سويفل: 40 % زيادة فى الطلب خدمات النقل التشاركى الجماعي مع ارتفاع اسعار النفط

  • كتب : محمد العطار – نيللي عبد الحميد

    أكد يوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل أن ارتفاع أسعار النفط ساعد الشركة الناشئة في جذب عملاء جدد، حيث يتخلى مزيدًا من الناس في أسواقها الكبرى مثل مصر وباكستان عن سياراتهم الشخصية لصالح ركوب الحافلات وفقا لما ذكرته وكالة رويترز .

    ومع ذلك، خفضت الشركة التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام من تكاليفها إلى حد كبير وأعلنت عن خططا لتسريح 32 % من موظفيها  ، كما علّقت بعض خطط توسيع أعمالها التجارية بهدف تحقيق الأرباح لإرضاء المستثمرين في أعقاب ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة.

    وذكر يوسف سالم أن الحجوزات على التطبيق زادت بنسبة 40% في الربع الأول من 2022 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، حيث يوقف العملاء سياراتهم الخاصة ويطلبون سويفل. ورفعت الشركة من أسعارها بنسب تتراوح بين 10 و 20 في المائة خلال الأشهر الأربع الماضية لمواكبة ارتفاع الأسعار.

    وأضاف المدير المالي ، وفقا لم ذكرته وكالة رويترز ،  إن متطلبات المستثمرين في البيئة الحالية واضحة، ومنها التدفق النقدي الحر والآفاق الزمنية الأقصر، وقد تغيرت اللعبة لشركات التكنولوجيا التي تمتعت تقليديًا بآفاق زمنية أطول.

    أشار مع زيادة تكلفة الاقتراض، يصبح رأس المال المتاح للأسهم عالية النمو مثلنا أكثر محدودية وتكلفة. إذا لم يصبح أي سوق مربحًا بحلول 2023، فنحن بحاجة إلى إغلاقه الآن وإعادة إطلاقه في 2023 بدلًا من استخدام رأس مال إضافي من السوق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن