3 مليارات دولار حجم الإنفاقات على التطبيقات الذكية في أوروبا بالربع الثالث من 2019

  • كتبت : شيماء حسن

    أكّد تقريرٌ جديدٌ من Sensor Tower أن مستخدمي الهواتف الذكية في أوروبا قد أنفقوا 2.85 مليار دولار على التطبيقات الذكية في الربع الثالث من العام الحالي 2019، و الذي بدأ في يوليو وانتهى في سبتمبر. هذا يتضمن الإنفاق على المشتريات – داخل - التطبيقات، الاشتراكات، و الشراء المباشر للتطبيقات. و بناءً على الإحصائية، فإن القارة الأوروبية العجوز تُشكل 13% من الإنفاق العالمي على التطبيقات الذكية.

    ووصل الإنفاق على متجر أبل الرقمي إلى 1.5 مليار دولار في زيادة سنوية وصلت إلى 19% وبنسبة 54.1% من عائدات سوق الهواتف الإجمالية، أما مستخدمو متجر Google Play  فقد أنفقوا 1.3 مليار دولار، و بزيادة سنوية وصلت إلى 15.9%

    وبنسبة 45.9% من عائدات السوق. وعلى صعيد الدول فإن بريطانيا الأكثر إنفاقاً على التطبيقات، حيث أنفق مواطنوها 543.2 مليون دولار، وتأتي خلفها ألمانيا، والتي أنفقت 521.6 مليون دولار، أما فرنسا فقد أنفقت 350.6 مليون دولار.

    وحققت لعبة Coin Master أعلى العائدات، تليها لعبة Pokemon GO التي ما زالت تحقق نجاحات هائلة، ومن ثم Candy Crush saga، أما على صعيد التطبيقات دون الألعاب، فإن تطبيق Tinder هو الأكثر جنياً للمال، وخلفه يأتي  Netflix، و من ثم اليوتيوب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن