بقيمة 1.2 مليون دولار: اتفاقية لتوفير الدعم التكنولوجي للإدارة المستدامة للزراعة

  • كتبت : باكينام خالد

    شاركت السفيرة سها جندي ـ مساعد وزير الخارجية , مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية في مراسم توقيع وثيقة مشروع "الإدارة المستدامة للنظم البيئية الزراعية لواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد " وذلك بمقر وزارة الزراعة.

    ووقع وثيقة المشروع كل من : الدكتور عز الدين أبو ستيت ـ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونصر الدين حاج الأمين ـ الممثل القطري لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مصر .

    ويأتي التوقيع على الوثيقة في إطار التعاون بين الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة والحكومة المصرية لتحقيق التنمية حيث يقوم مرفق البيئة العالمي بتمويل المشروع بميزانية تبلغ 1.2 مليون دولاروبدعم فني من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ممثلة في الخدمات التقنية وخدمات المراقبة والرصد والتقييم الفني وإعداد التقارير اللازمة على أن يقوم مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة بدور الشريك التنفيذي للمشروع.

    وأكدت السفيرة سها جندي - خلال مراسم التوقيع - على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من تلك المشروعات التنموية في إطار الجهود المبذولة من كل الهيئات والجهات الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ "رؤية مصر 2030 " الاقتصادية. وأعربت عن حرص وزارة الخارجية على تيسير تنفيذ البرامج التنموية في مصر مع الشركاء الدوليين. ومن جانبه , وجه وزير الزراعة الشكر لوزارة الخارجية على الجهود التي تم بذلها لدفع عجلة التعاون بين الوزارة ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة , ومكاتبها التنفيذية , لتنفيذ كل المشروعات التي تخدم الأهداف التنموية للاقتصاد المصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن