6ملايين جنيه للمبتكرين من أكاديميه البحث العلمي

  • أعلنت أكاديميه البحث العلمي  إنه تعذر إعلان النتائج كاملة خلال حفل ختام المعرض يوم الجمعة الماضي, نتيجة لضخامة عدد المعروضات التي زادت بنسبة 35% عن العام الماضي, حيث قدمت الأكاديمية هذا العام 125 جائزة بقيمة ما يقرب من مليوني جنيه.

     

    وأضاف أن الجوائز شملت جوائز تقديرية في صورة 90 ميدالية منها 30 ذهبية و30 فضية و30 برونزية وجوائز نقدية لأفضل الاختراعات والابتكارات ومشروعات تخرج ومشروعات في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا وكذلك لأفضل شركات تكنولوجية ناشئة, بجانب جوائز للمبتكر الصغير (أقل من 16 عاما).

    بالإضافة إلى 7 منح احتضان ومسرعات أعمال بقيمة إجمالية مليوني جنيه . ونوه صقر بأن أكاديمية البحث العلمي ستقدم 6 منح للسفر والاشتراك بمعرض جنيف الدولي للابتكار, حصلت عليها فرق (جامعة 6 أكتوبر - جامعة النيل - جامعة القاهرة -الكلية الفنية العسكرية - معهد تدريب المرور ? وزارةالداخلية) بقيمة مالية قدرها 500 ألف جنيه.

     

    وأشار الى ان الأكاديمية قدمت لفريقي سلطنة عمان المشاركين في المعرض هذا العام, جوائز مالية بقيمة 30 ألف جنيه لكل فريق عن ابتكاره في مجال تعميق التصنيع المحلي كما حصلت شركة تكنولوجية ناشئة من دولة فلسطين على جائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

    ولفت إلى فوز 16 طفلا بجائزة الطفل المبتكر بإجمالي 100 ألف جنيه, وحصل الفائزون الأول والثاني والثالث بجائزة أفلام توثيق "فيديوهات الشارع المصري" على جوائز نقدية قيمتها 15 ألف جنيه.

     

    وقال إنه على هامش إقامة المنتدى الأول الوطني لعلماء الجيل القادم - و أحد برامج الأكاديمية لدعم أوائل الطلبة للحصول على منح الماجستير - تم تقديم جوائز مالية وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشهادات تقدير مبرزا أن 3 مكاتب لنقل وتسويق التكنولوجيا, حصلوا على ميداليات وشهادات تقدير، وتم استحداث جوائز لأفضل قطاع تابع للأكاديمية وحصل على المركز الأول المركز الإقليمي للطاقة الجديدة والمتجددة, والمركز الثاني مناصفة بين مكاتب نقل التكنولوجيا والأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية, والمركز الثالث مناصفة بين مركز الأجهزة العلمية والمرصد المصري.

     

    وأشار صقر إلى أنه بالنسبة لجوائز الابتكار المجتمعي وابتكار المحافظات فازت 8 ابتكارات بمبلغ مالي من الأكاديمية يصل إلى 15 ألف جنيه للابتكار الواحد.

    فيما فاز 17 مشروعا في مجالات الزراعة والغذاء, الصحة والدواء، البيئة والطاقة والمياه، تعميق التصنيع المحلي وتكنولوجيا المعلومات بقيمة إجمالية قدرها 500 ألف جنيه بجانب حصول 11 ابتكارا في مجال الفنون والآداب على جوائز مالية تصل إلى 170 ألف جنيه وفوز 6 فرق بجوائز أفضل مشروعات تخرج وتعليم فني بقيمة مالية قدرها 150 ألف جنيه.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن