الشباب والرياضة تُطلق المهرجان الكشفي الأول بمراكز الشباب

  • أطلقت وزارة الشباب والرياضة، المهرجان الكشفي الأول لأعضاء الفرق الكشفية بمراكز الشباب، بمشاركة 900 من أعضاء الفرق الكشفية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

    وذكر بيان صادر عن الوزارة- اليوم الثلاثاء- أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرات ومشروعات تهدف لزيادة أعداد النشء والشباب في الحركة الكشفية المصرية، وإعداد الإطار الوطني لمناهج الكشافة والجوالة، وتنسيق الجهود والأنشطة الكشفية لتعظيم العائد المجتمعي لدور الكشافة المصرية داخل مصر وخارجها.

    وأوضح البيان أن فعاليات المهرجان الكشفي أقيمت بالمدينة الشبابية بأبي قير، وتم خلالها تحكيم التميز الكشفي بين فرق المحافظات من كشافة وزهرات وأشبال ومرشدات قي مختلف المجالات الكشفية، بالإضافة إلي تنفيذ فاعليات خدمة مجتمعية.

    و أشار إلى أنه تم تقسيم الفرق الكشفية لمجموعات ينضم إليها فرق الجوالة لتنظيف الشواطئ وتنظيم توعية صحية لأبناء المحافظة، وتوزيع مطبوعات للتوعية الصحية إلى جانب توعية بيئية للحفاظ على المياه.

    ولفت البيان إلى أن البرنامج يتضمن أيضا التدريب على أعمال الأرض الكشفية وورش التنمية المستدامة والمسابقة الدينية والمعارض الكشفية والطبخ الخلوي والأعمال اليدوية والبرامج الرياضية وحفلات السمر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن