توقيع اتفاقية للنقل البرى للمعتمرين الفلسطينيين بين شركة الخطوط الجوية الفلسطينية مع "لاكى تورز" و"جوباص"

  • وقعت شركة الخطوط الجوية الفلسطينية، اليوم الاثنين، اتفاقية، مع شركتى لاكى تورز وجو باص، لنقل الأخير معتمرى المحافظات الجنوبية بفلسطين من معبر رفح البرى إلى مطار القاهرة الدولى أثناء السفر والإياب لأداء أولى رحلات العمرة للعام الهجرى 1441.
     
    وقع على الاتفاقية، بمقر السفارة الفلسطينية بمصر، ممثل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية محمود النيرب، ومن الجانب المصرى اللواء محمد رضا داود رئيس مجلس إدارة شركة لاكى تورز، ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل البرى، وشهد توقيع الاتفاقية سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وعدد من المسئولين.
     
    وصرح اللواء محمد رضا داود رئيس مجلس إدارة شركة لاكى تورز :"يسعدنى فى هذه المناسبة الكريمة، التقدم بكل الشكر لمعالى سفير فلسطين بالقاهرة وكافة العاملين بالسفارة، وذلك للتواصل الدائم والجهد المستمر فى خدمة أهالينا فى فلسطين بالكامل، وفى المحافظات الجنوبية بالتحديد"، مضيفا :"أؤكد لكم جميعاً أن مصر بالكامل-بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى- تعمل على التخفيف عن أهالينا وأشقائنا بالمحافظات الجنوبية بفلسطين، وتوجيه كافة التسهيلات سواء كانت فى العمرة أو الحج، وأشكر زملائى فى وزارة الأوقاف الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات العمرة بفلسطين، وكل الأطراف التى تقدمت بتنازلات لإنهاء الاتفاق بين شركة خطوط الجوية الفلسطينية والشركات المصرية لنقل المعتمرين الفلسطينين".
     
    ومن جانبه وجه ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل البرى، الشكر لكلا من دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، على إتاحة الفرص لتوقيع لإنهاء الاتفاق بين شركة خطوط الجوية الفلسطينية والشركات المصرية لنقل المعتمرين الفلسطينين، بمقر السفارة الفلسطينية، كما وجه الشكر لوزارة الأوقاف وشركة الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات العمرة بفلسطين على إنهاء المفاوضات.
     
    وأكد نصيف، خلال كلمته على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، قائلا :"نعمل على إنجاز هذه الاتفاقية، لأننا أبناء هذا القطاع ومن فلسطين، ونحن جزء لا يتجزأ منهم"، مضيفا :"نكون فى منتهى السعادة عندما نقدم كل التسهيلات لأشقائنا بفلسطين بالمشاركة مع الجهات المسئولة فى القاهرة التى أتاحت لنا هذا العمل العام الماضى، والعمل الحالى أيضاً".
     
     
    وتحظى شركة جو باص للنقل البرى، بثقة المعتمرين من أشقائنا بدولة فلسطين، وذلك بعد نجاحها فى توفير أحدث أسطول من أتوبيسات النقل لأداء فريضة الحج العام الماضى، ولذا تجدد الاتفاقية معها كل موسم لنقل المعتمرين.
     
    وتمتلك شركة جوباص أسطولا من الأتوبيسات السياحية التى تخدم معظم محافظات الجمهورية، وتنقل الشركة نحو 5 آلاف راكب على مستوى محافظات الجمهورية يوميا، وتراقب الشركة حركة نقل الأتوبيسات بداخل المحافظات من خلال مركز تحكم يراقب سرعه الأتوبيسات وكذلك انتظام مواعيدها، علاوة على التدخل السريع عبر أتوبيسات احتياطى عند حدوث أعطال مفاجأة.
     
    الجدير بالذكر أن شركة جو باص هى شركة مساهمة مصرية تعمل فى مجال النقل البرى تحت إشراف وزارة النقل منذ عام 1998، وهى أول شركة قطاع خاص تعمل فى مجال النقل البري، وهى شركة رائدة فى هذا القطاع ولديها خبرات فى مجال النقل تمتد لأكثر من 18 عامًا، تقدم الخدمة لأكثر من 3 مليون راكب سنويا. 
     
     كما نجحت شركة جو باص للنقل فى القيام بتغطية معظم الطرق المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، بواقع 17 طريق منها "القاهرة، الغردقة، شرم الشيخ، الجونة، دهب، مرسى علم، مرسى مطروح، الاسكندرية، سفاجا، القصير، الأقصر، قنا، وغيرهم وذلك من خلال تعاقدها مع وزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن