سرحان : "إي فاينانس" تختتم مشاركاتها فى" COP27" باطلاق مبادرات بيئية وتمويلية بجانب تكريم رئيس الوزراء لجهودها فى إحلال السيارات

  • "إي فاينانس" تتوسع فى الحوسبة السحابية الأقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 50%

    "إي أسواق مصر" التابعة تتعاون مع "شنايدر إليكتريك" شريكاً للاستدامة والكفاءة

     

     

    كتب : سماح سعيد 

     

    اختتمت مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية وشركاتها التابعة، أعمال مشاركاتها على هامش قمة المناخ COP27 المنعقدة فى شرم الشيخ، بعد أن كشفت وقدمت مجموعة من الجهود والمبادرات على هامش قمة المناخ، وقد أبرمت عدداً من الاتفاقيات الخاصة بدعم الاستدامة البيئية عبر التحول الرقمي بالشراكة مع الدولة وكبرى المؤسسات العالمية.

     

    وبدأت مجموعة "إي فاينانس" استعداداتها لقمة المناخ، بالكشف عن مجموعة من الجهود والأعمال التى قدمتها فى دعم الاستدامة البيئية عبر التحول الرقمي، والتى أسفرت عن تكريم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" التابعة لمجموعة "إي فاينانس"، وقد تسلم التكريم  إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة عمّا قدمته "إي فاينانس" من أعمال وجهود ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

     

    وتلعب شركة "إي فاينانس" دوراً محورياً فى بناء وإدارة وتشغيل منظومة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي منذ إطلاقها وبما حققته من أبعاد مجتمعية وبيئية وصناعية ساهمت بشكل رئيسي فى خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل الحد من التلوث البيئي الناتج عن عوادم السيارات القديمة، ونجحت مبادرة إحلال السيارات حتى الآن فى تلقي أكثر من 40 ألف طلب على الموقع الإلكتروني، وتخريد أكثر من 21 ألف سيارة متقادمة كانت سبباً رئيسياً فى التلوث.

     

    ثم جاء انطلاق فعاليات قمة المناخ COP27، والتى شاركت خلالها مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية وشركاتها التابعة فى مجموعة من المؤتمرات والفعّاليات، حيث تحدث إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة، إلى العالم خلال مشاركته فى جلسة بعنوان "دور المنصات فى ضمان الانتقال العادل للطاقة فى أفريقيا" وذلك ضمن فعاليات يوم التمويل بقمة المناخ 9 نوفمبر 2022.

     

    وأدارت تلك الجلسة فهين اللبهوي رئيسة مؤسسة جي بي مورجان لتمويل التنمية، وشارك بالحديث كل من جيمس كارتليدج مسؤول الخزانة ببريطانيا، ويورغن ريجتيرينك النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وسامايلا زوبايرو رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية، وإبراهيم سرحان الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، وجوستينا نيكسون سانتيل نائب الرئيس للمسؤولية الاجتماعية بشركة IBM.

     

    وعلى هامش فعاليات قمة المناخ COP27، وقّعت شركة "إي أسواق مصر" المتخصصة فى مجال التسويق الإلكتروني والتابعة لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، اتفاقية تعاون مع شركة شنايدر إلكتريك مصر المتخصصة فى التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، وذلك لإتاحة خدمات عرض وتسويق جميع منتجات "شنايدر إلكتريك"من القطاعات المختلفة على منصة "إي أسواق مصر"للتوزيع والبيع التجاري، بالإضافة إلى إنشاء متجر شنايدر إلكتريك الإلكتروني.

     

    وجاءت تلك الاتفاقية فى ضوء ما تمتلكه شركة "إي أسواق مصر" من بنية تحتية عالية التقنية طبقاً لأحدث القياسات العالمية، وبما يتناسب مع شركة شنايدر إليكتريك مصر وريادتها لعملية التحول الرقمي لإدارة الطاقة وتشغيلها الآلى في المنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات فى نطاق مصر والعالم وسعيها لتكون الشريك الرقمي للاستدامة والكفاءة.

     

    وخلال فترة انعقاد قمة المناخ COP27، أعلنت شركة "إي فاينانس" لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية التابعة لمجموعة "إي فاينانس" رائدة الاستثمارات المالية والرقمية في مصر، عن تعاونها مع شركةIBM  العالمية، وذلك للتوسع في الخدمات السحابية المقدمة من مجموعة "إي فاينانس"، اعتماداً على تكنولوجيا السحابة الهجينة من IBM.

     

     

    ومن خلال هذا التعاون تقدم شركة "إي فاينانس"، خدمات IBM Power Servers على نظم الحوسبة السحابية الخاصة بشركة "إي فاينانس" داخل جمهورية مصر العربية والتي تتيح لكافة العملاء استخدام IBM Power Servers لتشغيل المنظومات العملاقة بنظام Infrastructure-as-a-Service  (IaaS)

    وتقدم شركة "إي فاينانس" خدمات IBM Power Servers  باستخدام أحدث منتجات IBM وهو نظام Power 10 والذي يتيح القدرة على استضافة المنظومات العملاقة بأفضل مستوى أداء للخدمة مع الحفاظ على البيئة باستهلاك أقل للطاقة بنسبة 52% عن الإصدارات السابقة.

     

     

    ومن جهته قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة تفتخر بكونها الذراع المرنة للحكومة المصرية فى التحول الرقمي لبيئة أكثر استدامة، حيث تهدف جميع أعمال التحول الرقمي للحفاظ على البيئة بشكل أو بآخر من خلال ترشيد استهلاك الموارد وتقليل انبعاثات الكربون بطرق مباشرة وغير مباشرة بما يتضمن توفير الوقت والجهد والتكلفة فى جميع العمليات والأعمال التى يتم رقمنتها.

     

    اكد سرحان اعتزاز المجموعة وشركاتها التابعة بالمشاركة ضمن فعّاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، بمدينة شرم الشيخ، واطلعت المجموعة على الجهود العالمية فى هذا الشأن ولا سيما الدور البارز للمؤسسات المالية حول العالم فى دعم قضية المناخ ومواجهة تحدياته بشكل حاسم، وقد استعرضت مجموعة "إي فاينانس" ما قامت به من جانبها وما تستهدف تحقيقه لدعم البيئة والتحول الرقمي للتنمية المستدامة بشراكات خاصة وحكومية ضمن رؤية مصر 2030.

     

     

     

     

    كتب : باكينام خالد

     

     

    تنطلق الدورة السادسة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وبمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وعالمية ومسؤولين من كبار قادة شركات التكنولوجيا العملاقة حول العالم.

    وتشهد فعاليات Cairo ICT لعام 2022 مشاركة أكثر من 200 متحدث رئيسي ويتوقع أن يستقبل أكثر من 120 ألف زائر، وتعقد دورة العام الحالي بعد ربع قرن من الدورات المتتالية لتؤكد تحول المعرض إلى منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهم حدث للإعلان عن أبرز الاتفاقيات والصفقات بين كبار شركاء التكنولوجيا في مصر والمنطقة، وفرصة استثنائية للتعريف بأبرز الشركات الناشئة والواعدة التي تقدم ابتكارات إبداعية.

    كما تشهد دورة العام الجاري إقامة عدة معارض ومؤتمرات تكنولوجية متخصصة مصاحبة، تضم النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX، والنسخة الثامنة من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة DSS، والنسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعيةSATCOM ، والنسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا التأمينINSURETECH  والنسخة السابعة من ملتقى الإبداع وساحة الابتكار Startup Africa والتي ستقام تحت مظلة النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية والتكنولوجيا الترفيهية Connecta.

    كما يعقد وللمرة الأولى في دورة هذا العام مؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

    ويلقى  Cairo ICT 2022الضوء على مجموعة من الموضوعات الحيوية بشكل خاص، تتضمن الأمن السيبراني، والحلول المبتكرة لتلبية احتياجات مراكز البيانات الحديثة، وتدشين حقبة جديدة من التحول الرقمي، والتحول الرقمي العالمي للحكومات، واستعراض مدى استجابة شركات الاتصالات ومشغلي الشبكات لاحتياجات الجيل الخامس.5G

    كما يركز Cairo ICT على عدد من المحاور الرئيسية مثل التحول التقني في  خدمات القطاع العام، وتأثير الحوسبة السحابية على تطوير هذه الخدمات، والنظم الأيكولوجية للحكومات الإفريقية، والسيطرة على التهديدات السيبرانية في القطاع العام من خلال استراتيجيات متماسكة، وأحدث تقنيات  التعليم الرقمي  وسبل دمج الروبوتات والذكاء الاصطناعي في خدمات ومؤسسات القطاع العام، والجيل الخامس وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى المبادرات الرقمية للحكومات الذكية وغيرها من المحاور.

    جدير بالذكر أن دورة 2022 من Cairo ICT تنطلق برعاية مجموعة "بنية" الرائدة في تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة (الراعي الرسمي)، ومجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية (الشريك الاستراتيجي)، وشركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" (الشريك التكنولوجي)، وشركة دل تكنولوجيز (راعي اللقب)، والبنك التجاري الدولي CIB (راعي بلاتيني) وشركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات (راعي بلاتيني)، وشركة مايكروسوفت  (راعي الحوسبة السحابية)، وفورتينت Fortinet العالمية المتخصصة في أجهزة أمن الشبكات (راعي ذهبي).

     

     

     

    "كليك آى تى إس" تشارك   في Cairo ICT وتستعرض أحدث التقنيات التكنولوجية وتشترك في دعم برنامج الاستدامة وتغير المناخ
     
    -30 مليون دولار حجم أعمال سنوي للشركةمع شركة HP  بنسبة استحواذ 40% من السوق المصرية
     
     
     
    كتب : وائل الحسيني 
     
    كشفت شركة كليك آي تي إس الشركة المصرية الرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية عن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي السادس والعشرون للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 2022 والذي يعقد خلال الفترة من 27-30 نوفمبر الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت شعار Leading Change .
     
    وتستعرض الشركة أبرز الحلول والخدمات عالية التقنية في جناحها من خلال عرض أحدث منتجات HP الخاصة بأجهزة الحاسب الآلى والطابعات .
    وتعقيبا على هذه المشاركة، أكد السيد/ محمود رستم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة  على حرص الشركة على المشاركة كل عام في معرض Cairo ICT  خاصة وأنه يعتبر الحدث الأكبر الذي يجتمع فيه مقدمي ومستخدمي التكنولوجيا في القارة الإفريقية من قطاعات مختلفة وبارزة.
    وتعد كليك آي تي إس التي تأسست عام 1999 لتقديم خدمات الدعم الفني للعملاء في السوق المصرية واحدة من أقدم الشركات العاملة في هذا السوق، وستقدم الشركة خلال مشاركتها عروض خاصة برواد وزوار المعرض بأسعار تنافسيه على جميع الأجهزة وأحدث الطرازات.
    وتابع رستم ، أن جميع المديرين التنفيذيين بالشركة مهتمون بالمشاركة لمقابلة العملاء سواء الجدد أو الحاليين لشرح طبيعة الحلول والمنتجات الجديدة التي سيتم طرحها في الأسواق.
    وأوضح أن الشركة تشارك في عدد كبير من المشروعات في السوق المصرية في قطاعات التعليم و الكهرباء و القطاع الحكومي بشكل عام بالإضافة إلى مشروعاتنا المستمرة و الممتدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
     
    هذا وتستحوذ شركة كليك آي تي إس على حصة سوقية كبيرة بالسوق المصرية بالشراكة مع شركة HP لمنتجاتها بنسبة تتجاوز 40٪؜ من حجم أعمال HP وبحجم أعمال تخطى 30 مليون دولار أمريكي.
     
    وتعد كليك آي تي إس شريكاً لعدد من العلامات التجارية البارزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها : HP , HPE, Aruba, DELL Technologies, Huawei, Microsoft,  Fortinet, , Kaspersky, VMware, 
     
    يبلغ عدد موظفي الشركة ما يقرب من 500 موظف ,وحيث أن خدمة العملاء يأتي على رأس أولوياتنا، لذا فالشركة تمتلك  مراكز خدمة العملاء في شتى أنحاء مصر لتسهيل تقديم الخدمة للعملاء وتقليل زمن الاستجابة.
     
    كما تعمل الشركة في قطاعات تكنولوجية متعددة مثل الحاسبات الشخصية والطابعات الشخصية والمركزية وأنظمة الخوادم والتخزين المركزي وتصميم وإنشاء وتشغيل الشبكات وتأمينها وتأمين البيانات وتصميم وتنفيذ مراكز البيانات وأنظمة الذكاء الاصطناعي وتقديم عقود الدعم الفني.
     
    هذا وتدعو الشركة جميع الزائرين لدعم الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030 "من خلال مبادرة "إتحضر للأخضر " بزراعة 1000 نبتة خلال فترة المعرض.
     
     
     
    BI-Technologies  تستعرض مشروعاتها في مصر خلال معرض Cairo ICT 2022 بالتعاون مع "مايكروسوفت"
     
     
     
     
    كتب : أمير طه
     
     
    ضمن مساعيها الرامية للحفاظ على أفضليتها التنافسية ، أعلنت BI-Technologies الشركة المصرية الرائدة في مجال البرمجيات في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشريك الذهبي لمايكروسوفت عن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT والذي يعقد خلال الفترة من 27-30 نوفمبر الحالي تحت شعار "قيادة التغيير" .
     
    وتستعرض "بي اي تكنولوجيز" نجاحاتها في عدد ضخم من المشروعات التي نفذتها مؤخرا بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر ، حيث انطلقت أعمال الشركة في عام 2006 وعلى مدار 16 عاما الماضية نفذت الكثير من المشروعات وتمتلك الشركة سجلا حافلا في تقديم حلول البرمجيات المتكاملة والتي ساهمت في التحول الرقمي لعملائها في الشرق الأوسط وإفريقيا .
     
    وخلال العام الحالي نفذت الشركة الكثير من المشروعات الكبرى حيث نجحنا بالتعاون مع مايكروسوفت مصر في تحقيق الكثيرمن الانجازات خلال العشرة أعوام الماضية في العديد من التطبيقات وأهمها مجال تخطيط موارد المؤسسات ERP  Microsoft Dynamics 365”(Enterprise Resources Planning) "حيث تم تنفيذ عدد هائل من المشروعات الناجحة مع العديد من الشركات ومنها على سبيل العد لا الحصر  قمنا بالتعاون مع " شركة ضمان مخاطرالإئتمان CGC" بتطبيق حلول Microsoft Dynamics 365 مع اجتياز تحدي ربطه بتطبيقات ضمان المختلفة بنجاح وقد لاقى هذا المشروع استحسان الجميع ، كما تعاقدنا ايضا مع " الجامعة الكندية " للتطبيق حلول Microsoft Dynamics 365 ودمجة مع نظام القبول و إمكانية تحقق الطالب وولي الأمر من الأقساط المدفوعة والمستحقة.
     
    وتعقيبا على هذه المشاركة ،أعرب تامر ماهر، المؤسس والعضو المنتدب لشركة BI-Technologies عن سعادته بالمشاركة في الدورة 26 من المعرض والمؤتمر الذي يحظى باهتمام الحكوميين وقادة التكنولوجيا في مصر والمنطقة ، حيث يعد المعرض فرصة ذهبية للقاء العملاء الجدد والحاليين ، مشيرا ان الشركة ستستعرض خلال مشاركتها عدد من المشروعات الكبرى التي نفذتها اعتمادا على حلول وتقنيات مايكروسوفت حيث تنفرد بي اي تكنولوجيز في تطبيق وتطويع حلول Microsoft Dynamics 365 لتناسب قطاعات مختلفة مثل البيع والتجزئة ، التوزريع، التصنيع ،التطوير العقاري ، الخدمات المالية ، التعليم والخدمات الصحية وقطاعات اخرى  مما يضاعف من مميزاتنا التنافسية وزيادة حصتنا السوقية كمقدم حلول تخطيط موارد المؤسسات (ERP) .  
     
     وأوضح نعتبر كل عملائنا متميزين ومتفردين في مجالهم ولكن يمكننا حصر عدد من الأمثلة في كل قطاع داخل مصر و خارجها فمثلا الضحي و Mantrac و بيتي في قطاع التوزيع, البيع والتجزئة mazaya و RA Sport وأمواج و الجامعة الكندية في التعليم و Best Cheese Co. (Lactel) وWhite Point  في التصنيع ، معمار المنصور والصفوة و EDECS والصريف في التطوير العقاري وضامن في قطاع الخدمات المالية و SOFICOPHARM والشركة السعودية للخدمات الطبية وأخرى ونعتبرهم إضافة كبرى لقائمة عملاء Microsoft Dynamics 365 .
     
    يذكر أن BI-Technologies تمتلك مجموعة من الحلول والتطبيقات الرائدة منها حلول وبرمجيات للتحكم في المبيعات وعمل المناديب عن بعد من خلال تطبيق Sales Buzz بالإضافة لبرنامج Fleet Control والذي يساعد في متابعة شاحنات النقل ، كما تمتلك الشركة حلول مثل Roadnet والذي يعد جزءًا لا يتجزأ من إدارة الخدمة الميدانية من خلال التخطيط والتنفيذ والتكرار على الطرق لتحقيق التوازن بين خدمة العملاء والاحتياجات الفريدة للعمل مع الحفاظ على سلامة وأمان السائقين والأصول والعلامة التجارية للشركة ،وبالإضافة لذلك هناك ايضا برنامج Payment Processing الذي يساعد في معالجة نظام المدفوعات لشركات السلع الغذائية والاستهلاكية بالتعاون مع Fawry FMCG ،كما أن حلول الفاتورة الإلكترونية  E-invoicing وغيرها من التطبيقات التي تعمل على تفعيل الشمول المالي والتحول الرقمي لمواكبة متطلبات العصر وتعتبر هذه الحلول المتخصصة تناسب قطاع الصناعات الغذائية والتوزيع .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن