إيلون ماسك يرحب بكانى ويست على تويتر

  • في أقل من 24 ساعة بعد الإعلان عن عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى تويتر، رحب المالك الجديد لموقع التواصل الاجتماعي إيلون ماسك بمغني الراب الأمريكي كاني ويست على المنصة، والذى تم حظره من تويتر بسبب معاداة السامية.

     

     

     

    وكتب ويست في أول تغريدة له بعد رفع الحظر متابعيه بأنه عاد، وقال: "اختبار، اختبار، التحقق مما إذا كان "تويتر" الخاص بي غير محظور"، ليرد ماسك في تغريدته: "لا تقتل ما تكرهه. احفظ ما تحبه".

     

    تم حظر Ye - أو Kanye West - من تويتر بعد أن نشر تغريدة معادية للسامية، وقال متحدث باسم تويتر في ذلك الوقت: "تم إغلاق الحساب المعني بسبب انتهاك سياسات تويتر".

     

     

     

    يذكر أنه بعد فترة وجيزة من الرقابة من عملاقة التكنولجيا، دخل كاني ويست في اتفاقية من حيث المبدأ لشراء منصة Parler للتدوين المصغر، حيث تأسست Parler في عام 2018 كمنصة حرية التعبير، وقال "ويست": "في عالم تعتبر فيه الآراء المحافظة مثيرة للجدل، علينا أن نتأكد من أن لدينا الحق في التعبير عن أنفسنا بحرية".

     

     

     

    وعاد كاني ويست إلى تويتر بعد ساعات من إعادة حساب ترامب، وشارك ماسك استطلاع رأي يسأل الناس عما إذا كان ينبغي على ترامب العودة على تويتر، وكشف لاحقًا عن تفاصيل ذلك الاستطلاع قائلاً إن 51.8٪ من الناخبين يريدون "إعادة الرئيس السابق ترامب إلى منصبه".

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن