تسريب بيانات 45 مليون مصرى من مستخدمي الواتساب ضمن اختراق 495 مليون مستخدم عالميا

  • كتب :  باكينام خالد

     

    وسط صمت من جانب شركة " ميتا " ، المالكة لتطبيق المحادثة " الواتساب " ،  تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول تسريب بيانات أرقام نصف مليار مستخدم تطبيق واتساب بينها معظم حسابات العرب وعرضها للبيع.

     

    وفقاً لما تم تداوله، فإن أكثر من 4 مليون رقم من ليبيا، وأكثر من 28 مليون رقم من السعودية، وأكثر من 45 مليون رقم من مصر خلال الفترة القادمة و29 مليون من السعوية .

     

    وحذرت حسابات عربية من الرسائل العشوائية والروابط غير الموثوقة، بعد أن تم تسريب أرقام نصف مليار مستخدم واتساب في العالم وعرضها للبيع الأن”.

     

    وكانت صحيفة " إكونوميك تايمز" ، كشفت أن الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيقات “فيسبوك وواتساب”، مارك زوكربيرج، يدرس إمكانية فرض رسم أو اشتراك شهري على تطبيقي “واتساب” و”ماسنجر”، لتحسين إيرادات الشركة التي تراجعت مؤخراً بشكل كبير وملحوظ .

     

    وقالت الصحيفة: “إن زوكربيرج أخبر الموظفين أن هذين التطبيقين هما اللذان سيقودان الموجة التالية من النمو في مبيعات الشركة، لا مشاريع “ميتافيرس”.

     

    وأتت هذه التصريحات في ظل تزايد شكوك المستثمرين حول قدرة مشاريع “ميتا” في عالم “ميتافيرس” على تحقيق أرباح في السنوات المقبلة، فضلاً عن انخفاض أرباح الشركات بنسبة 52 في المائة إلى 4.4 مليارات دولار خلال الربع الثالث من عام 2022.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن