لتزمين بتعزيز استثماراتنا فى مصر وتبتى أساليب ابتكارية لتأمين بيانات المؤسسات - " Vmware " شريك استراتيجى مع غالبية الحكومات ومراكز الابحاث فى الشرق الاوسط لتسريع الرقمنة

  • رسالة دبى : خالد حسن

    اعده للنشر : وائل الحسينى – رشا حسين  
    حرصت شركة في إم وير " Vmware " ، المتخصصة فى البنية التحتية والحوسبة السحابية والافتراضية وتقديم المنصة التطبيقات الالكترونية وادارة التقنيات المحمولة، خلال مشاركتها في فاعليات المؤتمر السنوي للشركة " VMware EXPLORE" والذى نظمته مؤخرا فى مدينة برشلونة الإسبانية بحضور 120 صحفي من مختلف دول العالم ونحو 20 ألف من الخبراء وشركاء وعملاء الشركة فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا  حيث قامت باستعراض أحدث ابتكاراتها في ميادين الحوسية المتنوعة و أمن المعلومات وتحديث مراكز البيانات وبيئات العمل الرقمية لتمكين عملية التحول الرقمي في الشرق الأوسط.

    " عالم رقمى " تستعرض فى السطور التالية تفاصيل حوارها مع أسامة الديب مدير اداره شركاء مبيعات في إم وير " Vmware " في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتعرف عن قرب على أحدث حلولها الخاصة بإدارة الحوسبة السحابية المتعددة والأمن الإلكتروني وحلول تحديث مراكز البيانات والبنية التحتية الهجينة، والتقنيات الافتراضية.

    §       .............................؟

    -      اكد مصر اصبحت تتمتع باقتصاد قوى ولديها فرص للنمو كبير ولذلك لدينا خطط للتوسع فى السوق المصرى وزبادة عدد العاملين فى مكتبنا بالقاهرة حيث هناك فريق متكامل من البائعين والدعم الفنى فى مصر مشيرا أنه تم مؤخرا افتتاح "مركز للتميز" بمنطقة التجمع الخامس فى مصر حيث يضم فريق من اامصريبن لتقدبم خدمات الدعم الفنى على مستوى افريقيا والشرق الاوسط وهذا معناه وجود فرصة عمل متوقع ان يتضاعف عدد العاملين فى هذا المركو فى الفترة القادم حيث تضاعف مرتين منذ انشائه لاسبما وان مصر تمتلك كوادر بشرية جيدة وباسعار تنافسية .

    أشار ان الشركة تكبر بصورة كبيرة من خلال حرصها عىل تقديم حلول غير تقليدية تتناسب مع احتياجات كافة مؤسسات الاعمال حيث نجحنا فى تحقيق نمو مضاعف ما منذ تواجدنا بالمنطقة وما زلنا فى من مرحلة التوسع .

    §       التحول الرقمى

    §       .....................................؟

    -      اكد يُشكل التحول الرقمي أولوية قصوى بالنسبة لمديري تقنية المعلومات في الشرق الأوسط كما أن التحول الرقمي الناجح لا يعتبر مشروعاً تقنياً يتم تنفيذه لمرة واحدة فقط، بل يجب أن يتم خلال رحلة عمل مستمرة تركز على خبرات العملاء والمستهلكين والمواطنين. ويُعد أسبوع جيتكس للتقنية المنصة المثالية لتسليط الضوء أمام مدراء تقنية المعلومات على قدرات الحوسبة السحابية في توفير تجارب جوالة آمنة واستثنائية تعزز من التنافسية ضمن قطاعات الأعمال المختلفة".

    أضاف مما يدل على قيمة المزايا التي يوفرها التحول الرقمي هو أن ما يقرب من نصف الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي قامت بنجاح بنشر بيئات العمل الرقمية، يمكنها تحسين تدفقات الإيرادات والتكاليف الإدارية اللازمة، وذلك وفقاً لتقرير خاص "ببيئات العمل الرقمية"  أصدرته "في إم وير" مؤخراً. 

    §       منصة متكاملة

    §       .............................؟

    - قال كشفت شركة «في إم وير»  خلال فعاليات مؤتمر «في إم وير إكسبلور 2022»  (VMware Exploreعن مجموعة من الابتكارات والمنتجات والخدمات الجديدة والشراكات الموسعة التي تؤكد التزامها نحو مساعدة العملاء على الابتكار وتحقيق النجاح في عالم اليوم القائم على بيئات الحوسبة السحابية المتعددة إذ يواصل العملاء مسيرة التحول الرقمي لتطوير الأعمال وتسريع خطى الابتكار والارتقاء بمستوى خدمات المتعاملين، تقف «في إم وير» ومنظومتها من الشركاء بمؤازرة هذه الشركات لمساعدتها على تذليل تحديات البيئات السحابية المتعددة وتحديد الأفضل منها لتشغيل التطبيقات والخدمات الرقمية عند أعلى مستوى من الكفاءة.

    أكد بيئة السحابة المتعددة هي المحطة النهائية التي تسعى لبلوغها الشركات من مختلف الخلفيات التقنية، وذلك لأنها بيئة تمنح الشركات القدرة على تسريع عجلة الابتكارات الرقمية"

     

    أضاف شركة " فى ام وير" استحوذت مؤخرا على عدد من الشركات التى ليها حلول تتكامل مع حلولنا التى يمكن تقديمها لمساعدة العملاء على الاستفادة من حلول الحوسبة السحابية المتعددة بتكلفة  فى حدود الميزانية حيث بات لدينا منصة متكاملة من الحلول التى نقدمها لمؤسسات الاعمال لمواكبة احتياجات الشركات وتلبية متطلبات التخزين وبما يضمن مرونة أعلى لمؤسسات الاعمال فى عمليات الميكنة لكافة خطوات العمل والمساعدة فى زيادة انتاجيته العاملين بها وليس الاحلال محلهم اذ ان دور التكنولوجيا هو توفير وقت للموظفين فى اى مؤسسة وعدم اضاعته فى اعمال روتينية واستغلال بصورة افضل لوقته والدخول الى الشبكة الالكترونية للمؤسسة  من اى مكان بسهولة وهنا تاتى اهمية حلول الحوسبة الخاصة بدون مخاوف من الاختراق الالكترونى ونسبة الامن عالية جدا .

    الانتقال للتقنيات السحابية

    §       .................................؟

    -      أعلنت «في إم وير» عن طرح حلول البنى التحتية للحوسبة السحابية والطرفية التي تساعد الشركات على تسريع خطى انتقالها لبيئة السحابة وتمكينها من رفع كفاءة تشغيل التطبيقات والخدمات الرقمية وتوسيعها وتأمينها في سائر أنحاء البيئات السحابية العامة والخاصة والطرفية. وتواصل «في إم وير» وشركائها في مجال السحابة العامة مساعدة العملاء على نقل تطبيقاتهم وخدماتهم وتشغيلها في أي بيئة سحابية عامة يقع اختيارهم عليها. وفي هذا السياق، كشفت كذلك «في إم وير» عن ابتكارات جديدة في مجال الأمن الإلكتروني والربط الشبكي لمساعدة العملاء على ترسيخ اعتماد النموذج التشغيلي القائم على الحوسبة السحابية.

    دعم قوى العمل الهجينة

    §       .............................؟

    -      الشركات الى تولي الأهمية لعمل الموظفين انطلاقا من أي مكان وخوضهم تجارب رقمية آمنة وخالية من التعقيدات. وفي هذا الصدد، أعلت الشركة عن تطورات جديدة في منصتها للعمل من أي مكان (VMware Anywhere Workspace)، تشمل قدرات الميكنة لبيئات المستخدم النهائي في الشركات بحيث أصبح بإمكان طواقم التقنية إنجاز المزيد بسهولة أكبر وزمن أقل.

     

    §       ..................................؟

    -      ندرك تماما ان اى مؤسسة لديه بنية تكنولوجية ولا تريد التضحية بها والبدء من الصفر لذلك نعمل على تعظيم الاستفادة من البنية التحتية الموجودة بالفعل لديها والبناء على نفس البنية التكنولوجية والعمل رفع كفاءة الشبكة من حلال الجمع بين وحدات التخزبن بدون الحاجة الى استبدالها حيث تتيح حلولنا عمل شبكة افتراضية للكمبيوترات وتكون شاشات مختلفة وهو يؤدى تعظيم الاستفادة من البنية التحتية ،وهو ما يتماسب مع احتياجات بعض المجاتلات لاسيما التربية التعلبم  او الصحة  ، وعمل تحديث كافة الاجهزة المتصلة بالشبكة الافتراضية وعمل تطوير الشبكات بمنتهى السهولة من خلال قسم التكنولوجيا  الموجودة لدى هذه الجهات .

    §       اعداد الكوادر البشرية

    §       ................................؟

    -      طبعا تاهيل الكوادر البشربة يشكل اجد اهم أولويات الشركة لدعم تواحجدها بالمنطقة سواء من خلال التزامنا بتدريب المستخدمبن وعملائنا او تدريب الكوادر اليشرية لدى شركائنا المحليين  بل وتدريب طلبة الحامعات وتدريب الكوادر لدى جميع الشركاء وعلينا مسؤولية لتطوير ومساعدة الكوادر .

     

    أضاف على مستوى المستخدمبن نعمل على رفع كفاءة المستخدم حيث ان اى تكنولوجية جديدة تمر ب 4 مراحل بداء من تطويرها حتى طرحها بصورة تجارية فالمرحلة الاولى وهى عرضها على مجموعة المستخدمين التجربة ثم المجموعة العظمى الثانية والثالثة من المستخدمين واخيرا المستخدمين التجاريين بعد مراعاة كافة ملاحظات المستخدمين وضمان تحقيق الاهداف من التكنولوجيا الجديدة .

     

    أشار بالنسبة لتدريب طلاب الجامعة لدينا برنامج " فى ام وير اكادبمى "والذى يهدف الى مساعد الطلاب فى الحصول على التدريب المطلوب التقنى وتاهيليهم للحصول غلى الشهادة المعتمدة من " فى ام وير " وبدأنا فى تطبيقه فى مصر ونتحدث مع بعض الجامعات للتوسع فى تطبيقه وقمنا بندريب عدد من الطلاب فى عدد من الجامعات.

    السحابة المتعددة

    §       .............................؟

    - قال الديب ان خدمات في إم وير Cross-Cloud™ تساعد العملاء على مواكبة متطلبات عصر السحابة المتعددة  حيث كشفت الشركة خلال "مؤتمر في إم وير إكسبلور أوروبا" عن سلسلة من العروض المحسنة على خدمات في إم وير Cross-Cloud™ لمساعدة العملاء على مواكبة متطلبات عصر السحابة المتعددة بداية من الفوضى السحابية وصولاً إلى السحابة الذكية. وتعد خدمات في إم وير Cross-Cloud™ مجموعة من الخدمات السحابية التي تقدم طريقة موحدة ومبسطة لتطوير أي تطبيق وتشغيله والوصول إليه وتأمينه على أي سحابة وباستخدام أي جهاز.

    اضاف تشمل ركائز خدمات في إم وير Cross-Cloud™ منصة التطبيقات،إدارة السحابة، البنية التحتية السحابية والحافة، الأمان والشبكات، بالاضافة الى مساحة العمل في أي مكان.

    فوضى التطبيق

    §       ..................................؟

    قال لدينا منصة كاملة تجريبية تعليمية ستهدف دعم مطورى التطبيقات الالكترونية بما يساعدهم على تلبية اجتياجات مؤسسات الاعمال وكذلك وهنا يأتى دور " في إم وير " لمساعدة الشركات والمؤسسات حول العالم على التعامل مع هذه المسألة عبر اعتماد مبدأ يسمى Cloud Smart، وهو يمكن المؤسسات من تسريع تطويرها للتطبيقات التي تحتاجها بغض النظر عن البيئة السحابية لتي يعتمد عليها التطبيق، والوصول إلى هذه التطبيقات وتشغيلها بطريقة آمنة، وتوفير بنية تحتية تقنية للمؤسسات تمكنها من إدارة كافة العمليات بسهولة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن