شركة " CONIX.AI " للتكنولوجيا العقارية تجمع 1.3 مليون دولار

  • كتب : رشا حسين - على الديب

    كشفت شركة "  CONIX.AI " ، الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية ، عن إغلاقها جولة تمويل قبل البذري بقيمة 1.3 مليون دولار بقيادة BIM Ventures.

    تأسست الشركة في عام 2020 وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتصميم التوليدي لتزويد مطوري العقارات والمهندسين المعماريين بالتصاميم المعمارية الحديثة كما توظّف شركة CONIX.AI تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع الاستفادة من مبادئ التصميم البارامترية والتوليدية لإنشاء نهج يحسّن من استغلال المواقع والمساحات حيث تُشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن أقل من 2% من المباني السكنية في العالم تم تصميمها بواسطة المهندسين المعماريين، حسب بيان من الشركة. يعني هذا أن الإمكانات غير محدودة في هذا السوق غير المستغل.

    من جهته قال يوسف فهمي المؤسس والرئيس التنفيذي نحن نقوم بتحويل وظيفة المهندس المعماري، مما يجعل عمله أكثر كفاءة. مع CONIX.AI، يمكن للمهندسين المعماريين تزويد عملائهم بالعديد من التصاميم المُخصصة للاختيار من بينها في نفس اليوم! أيضًا، يمكن لمطوري العقارات اتخاذ قرارات الاستثمار على الفور باستخدام CONIX.AI داخليًا مع فريقهم المعماري الداخلي.

    أوضح بدأت الشركة أنشطتها في السعودية بفضل إمكانات النمو الهائلة في سوق العقارات بالمملكة ومن المتوقع أن يساعدها هذا التمويل للتوسّع داخل المملكة العربية السعودية وتطوير المزيد من المنتجات.

    من جهته قال محمد أمين مراح، الشريك الإداري في "  BIM" جاء هذا الاستثمار نتيجة تطلع الشركة لاستقطاب المواهب والتقنيات الذكية من خارج المملكة. CONIX.AI – المملكة المتحدة – يتقاطع اهتمامهم بدخول السوق السعودية مع استراتيجيتنا للاستثمار في PropTech، مما يخلق قيمة ملموسة إضافية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن