مايكروسوفت تدرس الاستحواذ على Netflix ضمن سلسلة استحواذاتها على شركات التكنولوحيا

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    فى الوقت الذي تعمل فيه شركة مايكروسوفت "  Microsoft " ، العالمية للبرمجيات ، على إنهاء صفقة الاستحواذ على شركة " Activision  Blizzard "، كشفت أحدث التقارير عن رغبة مايكروسوفت فى الدخول فى عملية الاستحواذ على عملاق البث الرقمي للمحتوى الترفيهى شركة نتفليكس " Netflix " في المستقبل.

     

    وفقا لما ذكرته وكالة  "رويترز" تسعى "ساتيا ناديلا" المدير التنفيذي لـ "مايكروسوفت" العالمية إلى إضافة المزيد من الأعمال الجديدة إلى الشركة، ويتطلع لإضافة "نتفليكس" إلى قائمة الشركات التي يرغب في الاستحواذ عليها في عام 2023 .

     

    المعروف أن "نتفليكس" اختارت "مايكروسوفت" كشريك إعلاني لها لخدمة اشتراكات جديدة مدعومة بالإعلانات، كما أن "براد سميث" رئيس "مايكروسوفت" عضو بمجلس إدارة "نتفليكس". 

     

    كما أن "نتفليكس" لديها خططها الكبرى في مجال الألعاب، واستحوذت خلال العام الحالي بقيادة "ريد هاستينغز" على المطورة "سبراي فوكس"، إلى جانب أن انضمامها لـ "مايكروسوفت" سيزيد تلك الطموحات بشأن الألعاب

     

    وشرعت شركة البرمجيات الأمريكية في موجة من عمليات الاستحواذ بدأت بشراء الشركة المطورة للعبة الشهيرة "ماين كرافت" مقابل 2.5 مليار دولار، ثم شراء "لينكد إن" بقيمة 26 مليار دولار، وحتى الوصول إلى صفقة "أكتيفيجن بليزارد" البالغة 69 مليار دولار

     

    لم يقدم التقرير أي دليل ملموس على صحة هذه الادعاءات، واكتفى بالإشارة إلى تقارب وجهات النظر بين الشركتين، حيث استعانت Netflix بمايكروسوفت في خدمتها الجديدة المدعومة بالإعلانات، بينما تريد Microsoft الاستفادة من الشبكة في بث الألعاب لمختلف الأجهزة دون قيود.

    الجدير بالائارة تبلغ قيمة Microsoft السوقية 1.9 تريليون دولار، وفي حال تمت الصفقة، فمن المفترض أن تكون الأضخم في تاريخ الشركة، حيث تقدر قيمة Netflix بأكثر من 190 مليار دولار حاليًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن