إيلون ماسك يبحث عن «شخص مختل » لرئاسة تويتر

  • أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ، أنه سيتنحى من منصب الرئيس التنفيذي لموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد إيجاد بديل له، مشيراً إلى أنه سيكتفى بإدارة فرق البرامج والخوادم فى المنصة التى استحوذ عليها قبل أشهر.

     

    وكتب ماسك تغريدة عبر تويتر، نقلتها قناة "الحرة" الأمريكية، قال فيها: "سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم".

     

    وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلامية أن الملياردير الأمريكي يبحث عن رئيس تنفيذي جديد لمنصة التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما صوّت مستخدمون في استطلاع للرأي لصالح تنحيه من منصبه.

     

    والأحد الماضي، نشر ماسك استطلاعاً للرأي يسأل مستخدمي تويتر، عما إذا كان يرغبون في أن يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي أم لا .

     

    وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إسلون ماسك سأل مستخدمي تويتر عما إذا كان يجب أن يتنحى عن رئاسة الشركة ، ووعد بالالتزام بنتائج الاستطلاع. عندما أغلق الاقتراع يوم الاثنين ، قال 57.5% إنه يجب أن يتنحى.

     

    وبعد استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي، أحدث ماسك الكثير من الجدل، آخرها إغلاقه حسابات صحفيين على "تويتر" بسبب انتقادهم له، وهي الخطوة التي أثارت مخاوف جدية لدى الأمم المتحدة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن