إن آي كابيتال تعلن تغطية الاكتتاب الأولي لصندوق الأسهم "سهمي" بأكثر من 3 أضعاف

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، عن غلق باب الاكتتاب في صندوق "سهمي"، وهو صندوق الاستثمار في الأسهم المصرية ذو العائد الدوري التراكمي لشركة "إن آي كابيتال" بحجم اكتتاب تخطى 80 مليون جنيه، بما يعادل أكثر من ثلاث أضعاف القيمة المستهدفة. 

    والجدير بالذكر أنه قد تم فتح باب الاكتتاب الأحد الموافق 30 أكتوبر 2022 بحجم اصدار مستهدف 25 مليون جنيه، وتلقّت شركة "إن آي كابيتال" طلبات أدت الى تغطية الإصدار بأكثر من 3 أضعاف الحجم المستهدف للصندوق. ويتم ابتداءاً من اليوم فتح باب تلقى طلبات الشراء والاسترداد بشكل يومي في وثائق صندوق "سهمي"، وذلك عن طريق شركة "عربية أون لاين" للأفراد والمؤسسات، بالإضافة الى شركة "إن آي كابيتال" للمؤسسات الكبرى.

     

    من جهته قال محمد متولي "الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال عن فخره بالنجاح الهائل الذي حققته شركة "إن آي كابيتال" في تغطية الإصدار الأول لصندوق "سهمي" بأكثر من 3 أضعاف الإصدار المستهدف والذي يعكس السمعة الطيبة للشركة، وخبرة وكفاءة العاملين بالشركة على اصدار وترويج الصناديق الاستثمارية بأنواعها المختلفة، ودعم وثقة شركاء النجاح من المستثمرين في "إن آي كابيتال".

     

    أعرب متولي عن تطلعه في أن يكون صندوق سهمي بما يتيحه من إمكانية شراء واسترداد الوثائق يوميا هو الخيار الأفضل للأفراد الذين يريدون الاستثمار في البورصة وليس لديهم الوقت أو الإمكانيات الكافية لدراسة الأسهم المختلفة ومتابعة تطورات الاقتصاد والبورصة يوميا.

    ومن جهته قال محمد النبراوي رئيس قطاع إدارة الأصول على إصدار الصندوق الجديد قائلاً: "يمثل صندوق "سهمي" خطوة جديدة لإدارة الأصول في "إن آي كابيتال" والذي يتماشى مع استراتيجيتها نحو  تنويع منتجاتها الاستثمارية من صناديق الاستثمار لتناسب كافة شرائح المستثمرين، حيث تدير "إن آي كابيتال حالياً 5 صناديق هي صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم “التعليم حياة”، وصندوق سيولة النقدي، وصندوق”30/15″ لأدوات الدخل الثابت، وصندوق جي آي جي “مكاسب” النقدي المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وأخيرًا صندوق سهمي حيث أن الأسهم حاليًا تمثل فرصا جذابة نظرًا لانخفاض مضاعف ربحية السوق إلى نحو 5 مرات وتزداد جاذبيتها في الفترات التي تشهد معدلات تضخم مرتفعة.

    الجدير بالاشارة تعد " إن آي كابيتال"  شركة مصرية متخصصة في تقديم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية بهدف المساهمة الفعالة في تحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة بشتى جوانب الاقتصاد المصري.

     

     

    وتأسست الشركة عام 2015 وهي احد شركات بنك الاستثمار القومي، الذراع الاستثماري الرئيسي للحكومة المصرية، وهي مؤسسة خدمات مالية مستقلة، تخضع إدارتها لفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة بشتى جوانب السوق المصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن