ايتيدا : : زيادة التمويل لدعم التعاون بين شركات التكنولوجيا والجهات البحثية (ITAC)

  • كتب : رشا حسين – باكينام خالد

    كشفت إدارة مبادرة ايتاك  " ITAC " بهيئة تنمية صناعة تكنولوحيا المعلومات " ايتيدا " ، بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومت ، عن زيادة الحد الأقصى لتمويل مشروعات البحث المبدئي والسماح للشركات بتقدم بشكل منفرد في هذه المشروعات. ذلك لتحسين قدرة المشروعات البحثية المبدئية PRP على استكمال سلسلة التطوير للوصول إلى مرحلة تنفيذ مشروعات تطوير المنتجات التجارية PDP.على ان يتم تفعيل هذا التعديل من الدورة القادمة رقم 34 التي سيتم فتح باب التقدم لها من 1 مارس 2023 حتى 30 ابريل 2023.

    اوضحت يتم زيادة الحد الأقصى لتمويل المشروعات البحثية المبدئية إلى 700 ألف جنيه للمشروع بحيث يضم مشروعات بحثية مبدئية للشركات، مدتها عام كحد أقصى، تستهدف تطوير نماذج أولية مبدعة اعتماداً على مجهودات فرق بحث وتطوير في الشركات تضم عدد 2 باحث على الأقل.

    أشارت أن مشروعات بحثية مبدئية للجامعات، تستهدف اثبات مفاهيم جديدة من خلال براءات اختراع أو أوراق بحثية والاستفادة من تلك المفاهيم في تطوير نماذج أولية مبدعة وتأسيس شركات ناشئة، على أن يقل الدعم إلى ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه فقط كحد أقصى إذا توقفت مخرجات المشروع عند مرحلة اثبات المفاهيم كما هو الوضع حالياً.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن