إيلون ماسك : إطلاق مركبة تسلا الجديدة "سايبرتراك" ..21 نوفمبر

  • كتب : عادل فريج

    يبحث متابعو شركة تسلا منذ مدة عن أي إشارة لشاحنة الشركة الجديدة «سايبرتراك» التي طال انتظارها ويبدو أن الانتظار الطويل سينتهي قريبًا، إذ أعلن إيلون ماسك ـ الرئيس التنفيذي للشركة، في تغريدة نشرها على تويتر، موعد الكشف عن الشاحنة الجديدة، في 21 نوفمبر ، بالقرب من مصنع سبيس إكس للصواريخ في ميناء لوس أنجلوس.

    وتعد هذه الشاحنة أكثر المشاريع المحببة لماسك، ووصفها في مقابلة أجراها مع موقع ريكود الأمريكي في العام الماضي بأنها رائعة وتشبه شاحنة البيك آب لفيلم الخيال العلمي بلايد رنر.

    ولا تتوفر معلومات كثيرة عن الشاحنة الكهربائية الجديدة إلا أن ماسك ذكر بعضًا من صفاتها سابقًا، إذ بيّن أن فيها 6 مقاعد كبيرة، وتصل إلى مسافة تتراوح بين 645 كيلومترًا و805 كيلومترات بشحنة بطاريتها الكاملة، مع قدرة سحب تصل إلى 150 طنا

    ونشر ماسك، في أكتوبر الماضي، تغريدة؛ قال فيها إن «المركبة ستكون أقرب إلى حاملة جنود مصفحة قادمة من المستقبل» ما يشير إلى احتمال إدخالها في الاستخدامات العسكرية.

    ويرى ماسك أن التصميم الجديد والجريء للمركبة سينال إعجاب زبائن الشركة؛ وقال في سان فرانسيسكو «يحاول بعض المنتجين صنع منتجات يظنون أنها ستحظى بإعجاب الآخرين، مع أنهم لا يحبونها. فإن كنت لا تحب منتجك لا تتوقع من الآخرين أن يحبونه

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن