هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم "القمة العالمية للتميز" للمرة الأولى بالمنطقة

  • كتب : نيللى على

    تنطلق فعاليات الدورة الأولى من "القمة العالمية للتميز" التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة عدد من أبرز خبراء التميز على مستوى العالم، ومسؤولين من برامج التميّز المحلية والعالمية مثل برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وبرنامج دبي للتميز الحكومي، والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، ومركز الملك عبد الله للتميّز في الأردن، وجائزة مصر للتميّز الحكومي.

     

    تتضمن أجندة القمة التي تستمر يومي 19 و20 نوفمبر 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، جلسات حوارية وعروضاً تقديمية في مختلف مجالات التميّز واستدامة الأعمال بما في ذلك الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار، والممارسات المتعلقة باستشراف المستقبل، وجوائز الموظف المتميّز، وغيرها. ويمكن التسجيل في القمة من خلال الموقع الإلكتروني www.worldsummit.ae

     

    من جهه قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نهتدي في مسيرة عملنا بمقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "في سباقنا نحو المركز الأول، فإننا ننظر إلى التميز كتحدٍ وليس إنجازاً... فالإنجاز هو ما نحققه لمستقبل شعب الإمارات... بينما مسيرة التميز متواصلة ومستمرة لا تقف عند حدود".

     

    أضاف في هيئة كهرباء ومياه دبي ندرك أهمية التميز كأحد أهم الأدوات للتحول إلى حكومة المستقبل، وكانت الهيئة أول دائرة تحصل على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حسب معايير منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي والتي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة ترتكز على النتائج المحققة كونها أساساً للتميز في الخدمات الحكومية، بما يحقق أعلى معدلات سعادة الناس.

     

    وستشكل "القمة العالمية للتميز" دعامة رئيسية لتطوير الأداء وتحفيز التميز المستدام، وستسهم في رفد جهود المؤسسات المحلية والاتحادية لتعزيز ثقافة التميز عبر الاستفادة من الخبرات العالمية وتبادل المعارف وأفضل الممارسات العالمية في مجال التميز، بما يسهم في تطبيق معايير التميز المؤسسي وتعزيز تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة".

     

    تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في القمة، عدد من أبرز خبراء التميز في العالم منهم الدكتور هارلاند جيمس هارينغتون، الرئيس التنفيذي لمعهد هارينغتون في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية ومؤلف أكثر من 35 كتاباً حول تطوير الأداء المؤسسي؛ وسوريش ساترامسينغ لولا، مؤسس شركة "كيمبرو للاستشارات" وأحد أبرز المختصين في مجال الجودة بخبرة تمتد إلى 50 عاماً؛ والبروفيسور ستيفان هاغمان، أستاذ الحوكمة المؤسسية وتطوير الأعمال والخبير في تطبيق معايير المؤسسة الأوربية للجودة؛ والدكتور بريت ترسكو، الأستاذ المساعد للمعلوماتية الطبية الحيوية في جامعة تكساس إيه آند إم؛ والبروفيسور فيتوريو سيزاروتي، الأستاذ في جامعة روما في إيطاليا، وغيرهم من الخبراء والمختصين في مختلف مجالات التميز.

     

    تناقش القمة موضوعات متنوعة تشمل: "أفضل الممارسات في مجال الحوكمة"، و"أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع"، و"أفضل الممارسات المتعلقة باستشراف المستقبل"، و"أفضل الممارسات في مجال الاستدامة"، و"أفضل الممارسات في مجال الابتكار"، و"أفضل الممارسات المتعلقة بالخدمات"، و"أفضل الممارسات المتعلقة بجوائز الموظف المتميز"، و"أفضل الممارسات المتعلقة بجوائز الفئات المتغيرة".

     

    إضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي، يشارك في القمة مسؤولو التميز في عدد من المؤسسات المحلية والاتحادية منها: وزارة التغير المناخي والبيئة، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، دبي، مؤسسة دبي للإعلام، هيئة البيئة-أبوظبي، هيئة أبوظبي الرقمية، هيئة أبوظبي للإسكان، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن