واعد فنتشرز السعودية تستثمر 14 مليون دولار في Terra Drone اليابانية لتقنيات النقل الجوي

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت واعد فنتشرز، ذراع الاستثمار الجريء التابع لشركة أرامكو، عن قيادتها جولة استثمارية (Bridge) بقيمة 14 مليون دولار لصالح شركة Terra Drone اليابانية المطورة لتقنيات التنقل الجوي في المناطق الحضرية والطائرات بدون طيار، لتكون بذلك أول شركة آسيوية تغلق جولة استثمارية بقيادة واعد فنتشرز.

     

    تخطط Terra Drone، التي تأسست عام 2016، للاستفادة من الاستثمار في تأسيس شركة تابعة لها في المملكة العربية السعودية للمساهمة في توطين خدمات الطائرات بدون طيار والمركبات ذاتية القيادة، التي تشير الدراسات إلى تصدرها قائمة القطاعات التقنية الصاعدة عالميًا بحسب بنك الاستثمار الأمريكي العملاق مورغان ستانلي؛ حيث يتوقع نمو حجم السوق العالمي لقطاع المركبات بدون طيار إلى 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040.

     

    من جهته قال تورو توكوشيغي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Terra Drone: “قادت Terra Drone منذ تأسيسها في عام 2016 مهمة تطوير قطاع الطائرات، وبعد ست سنوات، نقترب الآن من مستقبل تشكل فيه تقنيات الطائرات بدون طيار ونظم التنقل الجوي إحدى أهم التقنيات السائدة والمعتمدة عالميًا”.

     

    أضاف تورو: “بفضل الفريق المؤسس، استطعنا إنشاء سجل حافل بالإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي حتى أصبحت Terra Drone معروفة من ضمن أبرز مزودي خدمات الطائرات بدون طيار في العالم. ويأتي استثمار واعد فنتشرز في الشركة بمثابة إقرار بأهمية وحجم إنجازاتنا، مما يرفع من عزم الفريق المؤسس لتحقيق الصدارة العالمية في مجال الابتكارات الحديثة”.

    من ناحيىة أخرى قال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، نتطلع للمساهمة من خلال استثمارنا في Terra Drone ببناء نظام تنقل جوي متطور في المناطق الحضرية في المملكة يرتكز على سبل الاقتصاد المستدام، خصوصًا مع إظهار المؤشرات مدى جاهزية الشركة وفريقها المؤسس لتوطين ابتكاراتها العالمية في مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ابتداء من المملكة العربية السعودية”.

     

    أضاف وفرت الشركة خدماتها في 10 دول منذ تأسيسها عبر تقديمها أجهزة الطائرات بدون طيار والبرامج السحابية ونظم التنقل الجوي لتدعم أكثر من 1000 مشروع حول العالم، بهدف إنشاء مجتمع متكامل قائم على تقنيات الطائرات بدون طيار، وفقًا للفريق المؤسس، والذي قاد الشركة ليتم للمرتبة الثانية في التصنيف العالمي لشركات خدمات الطائرات بدون طيار للعام 2020، والمُعدة من المنظمة العالمية لأبحاث سوق الطائرات بدون طيار (Drone Industry Insights).

     

    يُشار أن الجولة الأخيرة رفعت قيمة ما جمعته Terra Drone إلى 97 مليون دولار أمريكي تقريبًا؛ حيث أغلقت سابقا جولتي (Series A) و(Series B).

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن