بريطانيا تستعد لأضخم إضراب عمالي منذ 10 سنوات

  •  

    واعتباراً من 9 يناير، يُسمح للمواطنين في نيجيريا بسحب 20000 نيرة نيجيرية كحد أقصى - أي ما يُقدر بـ 43.50 دولار - من ماكينات الصراف الآلي (ATM) بشكل يومي، مع وجود حد أقصى يقدر 100000 نيرة نيجيرية، أي حوالي 217 دولاراً.

     

    وتأتي هذه الخطوة أيضاً قبل أيام فقط من تداول الأوراق النقدية الجديدة بهدف الحد من التضخم وغسيل الأموال، وقد فرض البنك المركزي موعداً نهائياً للنيجيريين، بحلول 24 يناير، لاستبدال عملاتهم البنكية القديمة ذات الفئة الأعلى بالعملة الجديدة.

     

    ومع ذلك، عانى الناس من طوابير طويلة وسط شكاوى من عدم وجود وقتٍ كافٍ للوفاء بالموعد النهائي، مما دعى البنك لتمديد الموعد النهائي حتى 10 فبراير وفقا لما ذكرته شبكة "BBC".

     

    جدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يرتفع فيها فرق سعر بيتكوين في نيجيريا. ففي فبراير 2021، حظر البنك المركزي على المؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم من تقديم خدمات لتبادل العملات المشفرة في البلاد، مما أدى إلى زيادة سعر بيتكوين في نيجيريا بنسبة 36% في ذلك الوقت.

     

    ووفقاً لـ "Google Trends"، أدى الاهتمام الأخير بعملة "بيتكوين" إلى جعل نيجيريا الدولة الأولى في عمليات البحث المتعلقة بالعملة المشفرة على الإنترنت.

     

    بالإضافة إلى ذلك، ذكرت وكالة رويترز، أن البنك المركزي النيجيري بدء العمل على مشروع لتطوير بطاقة محلية لمنافسة البطاقات الأجنبية مثل "ماستر كارد"، و"فيزا".

     

    ويهدف مشروع بطاقة "AfriGo" إلى منح النيجيريين وصولاً أفضل إلى خدمات البطاقات المصرفية، والتحايل على رسوم البطاقات الأجنبية الباهظة وتكاليف الصرف.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن