الولايات المتحدة تتخذ خطوات جاده لحظر تيك توك

  •  

    ربما تخطط الولايات المتحدة للذهاب إلى "طريق الهند" على تطبيق الفيديو القصير الشهير تيك توك. وفقًا للتقارير ، تخطط الولايات المتحدة لحظر تطبيق TikTok الصيني لصناعة الفيديوهات القصيرة في جميع أنحاء البلاد.

     

     

     

    أكدت اللجنة أن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تعتزم إجراء تصويت الشهر المقبل على مشروع قانون يهدف إلى منع استخدام تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني الشهير تيك توك في الولايات المتحدة.

     

     

     

    يهدف الإجراء الذي خطط له رئيس اللجنة مايكل ماكول، إلى منح البيت الأبيض الأدوات القانونية لحظر تيك توك بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي للولايات المتحدة.

     

     

     

    واجه التطبيق المملوك لضرخة بايت دانس الصينية انتقادات لأنه يُعتقد على نطاق واسع أنه يمنح الحكومة الصينية الوصول إلى البيانات الأمريكية، مما يجعله خطرًا على الأمن القومي.

     

     

     

    كانت تيك توك في قلب معركة جيوسياسية واقتصادية بين الولايات المتحدة والصين حول القيادة التكنولوجية والأمن القومي. كما كانت هناك مخاوف بشأن علاقتها مع الحكومة الصينية.

     

     

     

    واجه البيت الأبيض ضغوطًا متزايدة من الكونجرس لحظر تطبيق تيك توك الشهير على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد بعد أن قدم السناتور جوش هاولي (R-MO) وعضو الكونجرس كين باك (R-CO) تشريعات في وقت سابق من هذا الأسبوع لحظر استخدامه.

     

     

     

     تم تقديم مشروع قانون مماثل لحظر تيك توك في الولايات المتحدة خلال جلسة الكونجرس الأخيرة ، ولكن لم يتم النظر فيه في أي من المجلسين وفقا لما نقله جادجيت نيوز.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن