تعرف على طريقه استمتاع مارك زوكربيرج بثروته

  •  

     

    يحاول المليارديرات العيش طويلاً ومحاربة الشيخوخة بكل ما أوتوا من قوة، البعض يذهب إلى الاستثمار في شركات متخصصة في هذا الشأن، فيما يفضل آخرون الالتزام بنظام صحي صارم يضمن لهم الحياة بصحة مع تقدمهم في العمر حسبما نقلت CNBC.

     

     

     

    ذكرت كادي طومسون من Insider أنه في عام 2015، سأل الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينج، مارك زوكربيرج عن الأسئلة الكبيرة في العلوم التي يريد الحصول على إجابات عنها.

     

     

     

    وأجاب زوكربيرج: "أنا مهتم أكثر بالأسئلة المتعلقة بالناس، ما الذي سيمكننا من العيش إلى الأبد؟ كيف نعالج جميع الأمراض؟ كيف يعمل الدماغ؟ كيف يعمل التعلم وكيف يمكننا تمكين البشر من التعلم مليون مرة أكثر؟"

     

     

     

    إحدى الطرق التي قد يجيب بها على هذه الأسئلة هي من خلال جائزة Breakthrough Prize، وهي عبارة عن مجموعة من الجوائز بقيمة 3 ملايين دولار تُمنح إلى "أفضل العلماء في العالم الذين يعملون في العلوم الأساسية - التخصصات التي تطرح أكبر الأسئلة وتجد التفسيرات الأعمق"، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

     

     

     

    يعد زوكربيرج وزوجته من بين مجموعة صغيرة من نخبة وادي السيليكون الذين أسسوا الجائزة في عام 2012 ، وما زالوا يدعمونها.

     

     

     

    في عام 2016 - بعد أن خصص الزوجان الملايين لعلاج الأمراض المعدية من خلال مبادرتهما الخيرية، قال زوكربيرج ، "بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى نهاية هذا القرن ، سيكون من الطبيعي جدًا أن يعيش الناس إلى ما بعد المائة."

     

     

     

    جيف بيزوس

     

     

     

    يقال إن جيف بيزوس مستثمر في Altos Labs ، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تهدف إلى "استعادة صحة الخلايا ومرونتها من خلال برامج تجديد الخلايا لعكس الأمراض والإصابات والإعاقات التي يمكن أن تحدث طوال الحياة"، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

     

     

     

    تم دمج الشركة - التي تم إطلاقها في عام 2022 - بالفعل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، ولديها خطط لإنشاء معاهد في المزيد من المناطق مثل منطقة الخليج وسان دييغو وكامبريدج والمملكة المتحدة واليابان، بحسب تقرير لـ MIT Technology Review.

     

     

     

    وذكر التقرير أن Altos Labs تعمل أيضًا على "تجنيد كادر كبير من علماء الجامعات برواتب باهظة ووعد بأن يتمكنوا من متابعة الأبحاث حول كيفية تقدم الخلايا في العمر وكيفية عكس هذه العملية".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن