" تي - موبايل" تتجاوز التقديرات وتحقق تدفقاً نقدياً بـ 75%

  • كتب : وائل الحسينى

     

    تجاوزت شركة " تي - موبايل  " الأميركية للاتصالات (T-Mobile US Inc) تقديرات الأرباح في وول ستريت، متوقعة نمواً في التدفق النقدي الحر بنسبة 75% لعام 2023، في إشارة واضحة إلى أن تكامل اندماج شركة "سبرنت كورب" ( Sprint Corp) مع رائد شبكة الجيل الخامس يؤتي ثماره.

    تتوقع ثاني أكبر شركة  اتصالات لاسلكية في الولايات المتحدة  ، إضافة 5 ملايين إلى 5.5 مليون مشترك جديد في العام الجاري.

    رجح محللون شملهم استطلاع أجرته "بلومبرغ" 5.8 مليون مشترك، بما في ذلك 2.8 مليون عميل جديد للهاتف. عادةً ما ترفع "تي - موبايل" توقعاتها على مدار العام.

    قال مزود خدمة الهاتف المحمول، ومقرها في "بلفيو" بواشنطن يوم الأربعاء، إن أرباح الربع الرابع من العام الماضي، بإستثناء بعض العناصر وصلت إلى 1.18 دولار للسهم، مقارنة بتقديرات قدرها 1.12 دولار.

    نقاط رئيسية

    "تي - موبايل" مليوني مشترك في النطاق العريض المنزلي اللاسلكي العام الماضي، وقالت إنها ستبلغ 7 ملايين مشترك بحلول عام 2025. كانت الخدمة بديلاً جذاباً للوصول إلى الإنترنت، لكن الجهود الجديدة لتوسيع الألياف وتحديث شبكات الكابلات يمكن أن تبطئ نمو النطاق العريض اللاسلكي.

     

    تراوح توقعات التدفق النقدي الحر للعام بأكمله بين 13.1 مليار دولار و13.6 مليار دولار.

     

    توقع المحللون حوالي 13.6 مليار دولار. في الأسبوع الماضي ، قدمت شركة "AT&T " وجهة نظر مخيبة للآمال للتدفق النقدي الحر ووضعت "Verizon" هدف أرباحها دون تقديرات وول ستريت، مما يشير إلى أن قطاع الهاتف المحمول قد يستعد لإنفاق استهلاكي أكثر صرامة

     

    لغت قيمة عمليات الاندماج 6 مليارات دولار العام الماضي، وتتوقع الشركة تحسناً من 7.2 مليار دولار إلى 7.5 مليار دولار

     

    انخفض سهم "تي - موبايل" 1 % إلى 148.59 دولار في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء. ارتفع السهم بأكثر من 6% هذا العام.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن