"ميتا " تحدث منصة "هورايزون" الافتراضية لجذب المراهقين والشباب

  • كتب : على الديب

     

    تعمل ميتا بلاتفورمز، مالكة فيسبوك، على تجديد تطبيقها الشهير للواقع الافتراضي هورايزون وورلد Horizon Worlds، على منصة ميتافيرس، في مسعى لجذب المزيد من المستخدمين المراهقين والشباب، بعد العمل على تحسين تصميم الخدمة، وفقًا لمذكرة مرسلة إلى الفريق في هذه المبادرة.

     

    تقول المذكرة إن الاستراتيجية الجديدة تشمل إتاحة "هورايزون" Horizon للشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً، في أقرب وقت من شهر مارس وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، حيث إن التطبيق متاح حالياً للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكبر.

     

    في المذكرة، التي تحمل عنوان "أهداف واستراتيجية Horizon 2023، حدد "غابرييل أول" نائب رئيس "هورايزن"، أهداف الفريق للنصف الأول من عام 2023، حيث تتمثل المهمة الرئيسية في تحسين تجربة الحفاظ على المستخدمين، لا سيما بين المراهقين والشباب، وهي أكبر مشكلات "هورايزون".

     

    وكتب "أول" أن هذه هي الأجيال التي ستكون من نواحٍ عديدة المواطنين الرقميين الحقيقيين للميتافيرس، وقد نشأوا وهم يتعاملون بسلاسة مع التكنولوجيا ويتواصلون مع الناس عن بُعد.

     

    أضاف في المذكرة التي راجعتها صحيفة وول ستريت جورنال: "يقوم منافسونا اليوم بعمل أفضل بكثير لتلبية الاحتياجات الفريدة لهذه المجموعات، ولكي تنجح هورايزون، نحتاج إلى التأكد من أننا نخدم هذه المجموعة أولاً وقبل كل شيء."

    وقال جو أوزبورن المتحدث باسم ميتا، إن سماعات ميتا للواقع الافتراضي "كويست" تم تصميمها للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً فما فوق، لذا فمن المنطقي أيضاً أن تخطط الشركة لتقديم تجارب لهذا الجمهور في "هورايزون".

     

    أضاف أوزبورن: "يقضي المراهقون وقتهم في مجموعة متنوعة، من تجارب الواقع الافتراضي على سماعات كويست، ونريد أن نضمن قدرتنا على تزويدهم بتجربة رائعة في "هورايزون" أيضاً، مع توفير أدوات ووسائل حماية مناسبة للعمر".

     

    أنفقت ميتا مليارات الدولارات في بناء الميتافيرس، وهي رؤية للإنترنت يتفاعل فيها المستخدمون في عوالم افتراضية. وفي عام 2022 وحده، أنفقت الشركة 15.9 مليار دولار من التكلفة والنفقات لقسم مختبرات الواقع "رياليتي لابس Reality Labs"، الوحدة المكلفة ببناء الأجهزة والبرامج اللازمة لـميتافيرس.

     

    استقر معدل الاحتفاظ الأسبوعي بالمستخدمين لـ هورايزون عند 11% في يناير، مما يعني أن واحدًا فقط من كل تسعة مستخدمين، يلعب مرة أخرى في الشهر التالي، على حد قول الأشخاص. وقد جعلت الشركة هدفها زيادة هذا الرقم إلى 20%، وفقًا للمذكرة.

     

    إلى جانب تحسين الاحتفاظ بالمستخدمين، كلفت ميتا الفريق أيضاً بزيادة قاعدة مستخدمي هورايزون، وحددت الشركة 500 ألف مستخدم نشط شهريًا، كهدف للنصف الأول من عام 2023، مع مليون مستخدم كهدف للعام بأكمله، وفقًا للمذكرة.

    قالت المصادر إن الرقم الحالي أعلى بقليل من 200 ألف، وهو أقل من ذروة أواخر ديسمبر، والتي تم الوصول إليها بعد موسم العطلات عندما اشترى العديد من المستهلكين سماعات رأس جديدة من "كويست".

     

    أوقفت ميتا جهودها لإنشاء إنستغرام للأطفال في عام 2021، بعد أن أظهرت تقارير أن خدمة إنستغرام كانت ضارة لبعض الفتيات المراهقات. وقالت الشركة ردًا على التقرير في ذلك الوقت، إن إنستغرام قام بعمل مكثف حول التنمر والانتحار، وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، للمساعدة في جعل التطبيق مكانًا آمنًا لجميع المستخدمين.

     

    وتسعى الشركة أيضاً إلى مزيد من التكامل بين هورايزون والخدمات الأخرى، ضمن مجموعة تطبيقات ميتا، والتي تشمل فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

     

    تحدث زوكربيرغ عن هذا الأسبوع الماضي خلال مكالمة بعد إعلان أرباح الشركة للربع الرابع، قائلاً إن أكثر من 100 مليون شخص قد أنشأوا صورًا رمزية على واتساب.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن