وزيرة البيئة ونظيرها الأردني يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

  •  

     

     

    شددت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة بين مصر والأردن، في مجال حماية البيئة والإدارة السليمة للعديد من المشاريع البيئية ، التي تخدم مصالح الشعبين .

     

    جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة الأردني الدكتور معاوية الردايدة، اليوم الأحد ،الوفد الرسمي المصري برئاسة وزيرة البيئة.

     

    وأشادت فؤاد بالدور الأردني الكبير والضامن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وعلى رأسها تنفيذ المشاريع البيئية الخضراء ، والتي تساهم في مواجهة التحديات المناخية وآثارها الجانبية ، والتزام الدولة الأردنية بكافة تعهداتها الدولية تجاه القضايا البيئية .

     

    وطبقا لبيان وزارة البيئة الأردنية ، تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول أهم وأبرز القضايا البيئية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين ، والجهود المبذولة من كلا الطرفين في مواجهة التحديات البيئية الملحة ، وتحديدا فيما يتعلق باجراءات مواجهة تحديات التغير المناخي ، والاقتصاد الأخضر، والتعاون في مجال إدارة المحميات الطبيعية ، وسبل تعزيزها وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين في هذا المجال.

     

    بدوره أكد الردايدة خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين ، وبما يضمن الاستدامة في منظومة العمل البيئي التي تؤسس لعديد من المشاريع البيئية المشتركة بين الجانبين ، وتؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .

     

    و أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الشقيقة مصر ، من خلال استضافتها لمؤتمر المناخ COP 27 ، ونوعية النجاحات التي تحققت في أعمال المؤتمر .

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن