أوروبا تهيمن على معدلات انتشار الإنترنت العالمية

  • بقلم : إديث موثوني

    خبيرة مالية بشركة "  Tradings Platform "

     

    أتاح الوصول العالمي غير المسبوق إلى الإنترنت للأشخاص في جميع أنحاء العالم البقاء على اتصال وتعلم مهارات جديدة واكتشاف الفرص. وفقًا لموقع TradingPlatforms.com ، كانت أوروبا رائدة فيما يتعلق بمعدلات انتشار الإنترنت ، حيث يأتي شمال أوروبا في المقدمة حيث يستخدم 97 % من سكانها الإنترنت. تلتها أوروبا الغربية عن كثب بنسبة 93.5 %.

    لا يتخلف باقي العالم كثيرًا من حيث استخدام الإنترنت ، وقد تم تسجيل متوسط معدل الانتشار العالمي عند 64.4 بالمائة في يناير 2023. وكان تطوير شبكات الاتصالات والبنية التحتية مساهماً رئيسياً في زيادة مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم.

    وتعد الإنترنت الآن أداة لا غنى عنها للحياة اليومية وتأثيرها محسوس في جميع أنحاء العالم. يمكننا أن نتوقع أن نرى المزيد من البلدان تواصل بذل الجهود لزيادة معدل انتشارها في المستقبل القريب ".

    حركة المرور من الأجهزة المحمولة تغيير مشهد الإنترنت

    ساهم انتشار الأجهزة المحمولة أيضًا بشكل كبير في زيادة استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم. يمثل مستخدمو الإنترنت عبر الهاتف المحمول أكثر من نصف جميع مستخدمي الإنترنت ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم خلال السنوات القادمة. علاوة على ذلك ، كان ظهور تقنية 5G مفيدًا أيضًا في زيادة معدلات انتشار الإنترنت العالمية في البلدان النامية.

    يواصل Google Chrome الحفاظ على مكانته باعتباره متصفح الويب الأكثر شيوعًا ، حيث يمثل 38.95 بالمائة من حصة السوق العالمية. شهد كل من Firefox و Internet Explorer انخفاضًا كبيرًا في حصة السوق بسبب زيادة شهرة Chrome ، بالإضافة إلى تدفق مشاركين جدد ينضمون إلى صناعة مستعرضات الويب.

    فتحت معدلات انتشار الإنترنت المرتفعة في أوروبا فرصًا جديدة للشركات والأفراد على حدٍ سواء. انطلقت التجارة الإلكترونية ، حيث شكلت المبيعات عبر الإنترنت نسبة كبيرة من إجمالي مبيعات التجزئة في العديد من البلدان. كان صعود العمل عن بُعد أيضًا فائدة كبيرة لمعدلات انتشار الإنترنت العالية ، حيث اختار العديد من الأفراد العمل من المنزل ، مما أدى إلى ظهور ثقافة البدو الرقمية.

    يمكن أن تُعزى هيمنة أوروبا في معدلات انتشار الإنترنت إلى مجموعة من العوامل ، بما في ذلك البنية التحتية الرقمية ومحو الأمية الرقمية والسياسات الحكومية المواتية. لعب الاتحاد الأوروبي دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال إدخال استراتيجية السوق الرقمية الموحدة (DSM). يهدف DSM إلى تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي ، بما في ذلك تطوير التجارة الإلكترونية وحماية البيانات والأمن السيبراني من بين أمور أخرى.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن