صناعة الشركات المليارية " STV" : تدرس اطلاق صندوق ثانى للاستثمار بالشركات التكنولوجية

  •  

    كتب : أمير طه – ابراهيم احمد

    يستعد صندوق رأس المال الجريء إس تي في " (STV)، التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية " stc " ، لإطلاق صندوق ثاني للاستثمار بشركاتٍ التكنولوجيا الناشئه جديدة، بعد أن وصل صندوقه الأول بحجم 800 مليون دولار لمرحلة التشبع "ليركز على تنمية الشركات الـ28 الموجودة في محفظتها وتضم تطبيق المواصلات الشهير "كريم"، و"نون" للتجارة الإلكترونية، التي تُعدُّ من شركات "يونيكورن" القليلة في المنطقة العربية، أي الشركات الناشئة التي تتخطى قيمتها السوقية مليار دولار.

    صرح بذلك لوكا باربي الرئيس العمليات التنفيذي والذى ولم يفصح عن حجم الصندوق او موعد اطلاقه

    المعروف ان " STV " كانت ضخّت، في أكتوبر، 300 مليون دولار إضافية في صندوق "إس تي في" الأول، ليصبح حجمه الإجمالي 800 مليون دولار حيث تم استثماره في الشركات القائمة، الموزعة على مصر و السعودية والإمارات والأردن، بهدف الانتقال بها من المرحلة الأولى إلى مرحلة النمو، وصولاً لمرحلة التخارج، متوقِّعاً تخصيص أموال "لتغذية" ما لا يقل عن 5 إلى 6 شركات قائمة في 2023. بينما سيكون الاستثمار بشركاتٍ جديدة عبر الصندوق المزمع إطلاقه قريباً.

    أطلقت "الاتصالات السعودية" عام 2017 صندوق رأس المال الجريء " STV" برأسمال 500 مليون دولار، ويُعدُّ من أكبر صناديق الاستثمار التكنولوجي المستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لبيان سابق للشركة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن