A15 تضاعف استثماراتها في منصة "إن تاتش" لتطوير تجربة المتسوقين في الشرق الاوسط

  • كتب : عادل فريج

    كشفت شركة A15، المتخصصة في الاستثمار في مجال التكنولوجيا، عن مضاعفة استثماراتها الأولية في منصة "إن تاتش"  التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومتخصصة في مجال تمكين سلاسل ومتاجر بيع التجزئة من تقديم برامج ترويجية لعملائها داخل المتاجر ذات الطابع الشخصي، ويقع مقرها في أيرلندا، ويأتي الإستثمار كخطوة هامة بعد الاستثمارات السابقة التي تم ضخها من قبل شركة A15 في منصة إن تاتش، بالإضافة إلى تقديم خدمات عينية.

    وتتيح منصة "إن تاتش" للمتاجر العادية فرصة تجميع بيانات حول العملاء باستخدام الذكاء الاصطناعي للارتقاء بعملية التفاعل مع العملاء وخدمتهم على نحو أفضل، وتهدف تلك الأداة إلى مساعدة أصحاب تلك المتاجر على الترويج لبضائعهم بشكل شخصي مع العملاء.

    من جهته قال سامح عبد الله الرئيس التنفيذي لمنصة "إن تاتش "تقوم الاستثمارات المقدمة من شركة A15 بتعزيز تواجدنا في المنطقة وتدعم من التزامنا بخدمة المنطقة من خلال أحدث وسائل التكنولوجيا للوصول للمستوى المتقدم بالنسبة لتجارب الشراء في المتاجر. ومنطقة الشرق الأوسط هامة بالنسبة لنا مع العديد من المشاريع المبتكرة التي أطلقناها في المنطقة خلال العام الماضي."

    أضاف سجل معدل النمو السنوي الاجمالي لسوق البقالة في منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص زيادة تصل إلى أكثر من 11%، بينما انخفض المعدل العالمي بنسبة 2%، طبقا لإحصائيات ماكينزي، وطبقا لشركة أكسنتشر، الرائدة في العديد من الخدمات، فإن 75% من المستهلكين يفضلون شراء المنتجات من التجار الذين يقومون بإضفاء الطابع الشخصي على ما يقدمونه من منتجات.

    ولكن بالرغم من ذلك، يعاني الرؤساء التنفيذيون للمتاجر من إيجاد المواهب المناسبة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتقديم الحلول التي تعتمد على بيانات عملائهم، ولهذا السبب تكرس منصة إن تاتش، مع الدعم المقدم من شركة A15، عملها للاستفادة من أفضل الممارسات في الخارج للاستعانة بها في أسواق الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

    وطبقاً لشركة A15، يقدر قطاع الاغذية بالتجزئة في مصر بنحو 24.7 مليار دولار، ويتوقع أن ينمو السوق بنسبة تتراوح ما بين %15 إلى 20% بحلول العام 2030.

    ومن ناحية اخرى قال فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي لشركة A15: "إنه بحلول العام 2030، سيرتفع دخل الفرد وتزيد القوة الشرائية بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية في 2016، ولذلك فإن سوق وقطاع الاغذية بالتجزئة في مصر سيكون قطاعاً مميزاً للاستفادة من تكنولوجيا إن تاتش حيث أن المتاجر الحديثة التي تعمل بنظام بيع التجزئة، والتي يبلغ عددها 1500 متجراً، تمثل 20% من مبيعات القطاع كله."

    أضاف مكاتب وشبكات علاقات A15 الإقليمية ستكون بمثابة منصة انطلاق لخدمات إن تاتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتزيد شعبيتها وقاعدة عملائها في الأسواق الرئيسية مثل الإمارات والسعودية ومصر.

    وتنشر منصة "إن تاتش"  نظاماً ذات الطابع الشخصي في المتاجر حيث يفهم أوتوماتيكياً السياقات المحلية الفردية وكيفية الاستجابة لها. بشكل أكثر بساطة، تقوم متاجر بيع منتجات البقالة ومحطات الوقود بإنفاق مبالغ طائلة لطباعة مواد ترويجية، ولكن 91 % من العروض الترويجية في تلك الأماكن لا تصل إلى الجمهور المستهدف طبقاً لتقرير شركة باين اند كومباني. ويحدث هذا لأن تلك العروض تقوم بتحديد المحتوى الترويجي مسبقاً بغض النظر عن السياق، كأمور مثل حالة الجو في الخارج، أو أصدقاء العملاء أو المناسبات الاجتماعية القريبة، مما يؤدي إلى حدوث تباعد بين سياق المواد الترويجية وعدم مناسبتها لاحتياجات العملاء الحقيقية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن