بقيمة 2.8 مليون دولار : استثمارات جديدة بمنصة مقصد لتكنولوجيا التعليم

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشفت  شركة " مقصد " ،  الباكستانية الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا التعليمية  ، عن نجاحها فى حصد 2.8 مليون دولار في جولة تمويلية بذرية، قادت الجولة شركة Speedinvest بمشاركة من Indus Valley Capital و Stellar Capital و Alter Global وغيرها من شركات الاستثمار الملائكي الاستراتيجية.

     

    أكدت الشركة الناشئة ، المتخصصة في قطاع التكنولوجيا التعليمية ،  أن الاكتتاب في هذه الجولة زاد عن الحد المطلوب ورفع من رأس مالها الإجمالي إلى 4.9 مليون دولار.

     

    الجدير بالاشارة ان شركة مقصد تأسست في عام 2021 بواسطة روشان عزيز وطه أحمد، وتهدف الشركة الناشئة إلى جعل التعليم متاحًا إلى 100 مليون طالب باكستاني من خلال منصة متنقلة للتعلم الشامل توفّر التدريس والاختبارات للصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر.

     

    وفي خلال آخر ستة أشهر، تم تنزيل تطبيق مقصد على الجوال أكثر من مليون مرة، وأجاب على 4 ملايين استفسار من الطلاب، وتم تصنيفه على أنّه التطبيق التعليمي رقم 1 في باكستان على متجر جوجل بلاي.

     

    من جهته قال روشان عزيز، الشريك المؤسس للشركة الناشئة في بيان: «لقد عززنا مؤخرًا ميزة التقييم لدينا، والتي تسمح للطلاب بالتقييم الذاتي، وشهدنا نموًا ثابتًا بنسبة تزيد على 150% شهريًا في محاولات الأسئلة».

     

    المعرولف أن شركة مقصد تتنافس بشكل مباشر مع بعض الشركات الناشئة من منطقة الشرق الأوسط والتي توسّعت في باكستان مؤخرًا، مثل نون وأبواب. وتنوي الشركة الناشئة استخدام هذا التمويل الأخير لتوسيع عروضها وتحسين التكنولوجيا التي تعمل بها المنصة.

     

    تُعد باكستان سوق غير مستغلة في قطاع التكنولوجيا التعليمية، مع حجم إنفاق سنوي متوقع أن يصل إلى 37 مليار دولار بحلول عام 2032. ويُخصص ربع هذا المبلغ للدعم الأكاديمي بعد المدرسة، والذي غالبًا ما يكون مكلفًا ويصعب الوصول إليه.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن