الاعلي للجامعات يطلق فيلمًا تسجيليًا عن بنك المعرفة

  •  

    أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ضرورة تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري لخدمة البحث العلمي بمصر، مطالبا الجامعات المصرية والمراكز البحثية والباحثين بالاستفادة من الكم الهائل من المعرفة التي يتيحها البنك ، والتسويق الجيد لبنك المعرفة داخل المؤسسات التعليمية بمصر، بما يعود بالنفع على تطوير منظومة التعليم.

    ومن جانبه، قدم د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم نبذة عن خدمات بنك المعرفة المصري، مشيدًا باهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للبنك الذي تم إنشاؤه عام 2015.

    وأشار شوقي إلى أن بنك المعرفة يعد مكتبة رقمية هائلة، ويضم المحتوى المعرفي لأكبر دور النشر في العالم، حيث يضم دوريات علمية وكتب ومجلات إلكترونية ومناهج دراسية للتعليم الأساسي والجامعي ومحركات بحث ومكتبات رقمية للفيديو والصور و برامج للحاسبات في مجالات الرياضيات وغيرها، مؤكدًا أن المحتوى متاح لكل مواطن مصري مجانًا.

    كما أوضح وزير التعليم الخدمات الجديدة التى سيقدمها بنك المعرفة خلال الفترة القادمة.

    واستمع المجلس إلى عرض تفصيلى قدمه د. إبراهيم فتحى مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات يتضمن متابعة تنفيذ خطة رقمنة الجامعات المصرية والبنية التحتية التكنولوجية بالجامعات، ورفع سرعات الإنترنت بالجامعات المصرية الحكومية لأداء الاختبارات المميكنة باستخدام الحاسب الآلي لجميع طلاب الجامعات.

    وأحيط المجلس علما بقرب الانتهاء من تقييم الجامعات على مستوى مسابقة أفضل جامعة استعدت لاستقبال العام الدراسي الجارى، وأفضل جامعة على مستوى تطوير العشوائيات، وسوف تعلن نتائج المسابقة خلال شهر ديسمبر المقبل.

    كما وافق المجلس على إطلاق مسابقة أفضل جامعة على مستوى جهود محو الأمية بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار، بالإضافة إلى مسابقة أفضل جامعة منتجة بالاشتراك مع الوزارات المعنية كوزارة الزراعة والصناعة والتجارة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن