احذر تصرفات تؤدى إلى حظر حسابك فى واتساب

  •  

    تطبيق واتساب لديه سياسة حظر مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى؟ فهل تعلم ذلك  نعم  إذا فتحت التطبيق في هاتفك ووجدت رسالة تقول لك: "لا يُسمح لهذا الحساب باستخدام واتساب"، فهذه الرسالة تعني أن حسابك في واتساب قد حُظر، إذ يمكن أن يُحظر حسابك في التطبيق دون إرسال أي إشعار لك للحفاظ على أمن التطبيق، حسب تقرير نشر في البوابة العربية للتقنية.

     

    ولكن هل تعرف لماذا يُحظر حسابك في واتساب؟

     

    يحتوي الواتساب على سياسات أمان يجب على كل مستخدم اتباعها، وإذا خالفت هذه السياسات، سيُحظر حسابك، وهناك نوعان من الحظر في التطبيق؛ الأول حظر مؤقت وهذا النوع يمكنك التغلب عليه باتباع بعض النصائح والإرشادات، والثاني حظر دائم وهذا النوع من المستحيل التغلب عليه؛ إذ لا يمكنك إنشاء أي حساب جديد باستخدام رقم هاتفك في التطبيق.

     

    نقدم لك أبرز الأخطاء التي قد تؤدي إلى حظر حسابك:

     

    1- استخدام إصدار غير رسمي من تطبيق واتساب:

     

     نعم يوجد العديد من تطبيقات واتساب غير الرسمية في متاجر التطبيقات، مثل: GB WhatsApp، و WhatsApp Plus، و WhatsApp Go، و WhatsApp Prime، و OG WhatsApp، وهي عبارة عن إصدارات معدّلة من تطبيق واتساب طورتها جهات خارجية، ويستخدمها بعض الأشخاص للوصول إلى ميزات غير موجودة في الإصدار الرسمي مثل: إرسال الملفات الكبيرة الحجم على سبيل المثال.

     

    ولكن هذه التطبيقات تعرّض خصوصيتك، وأمن بياناتك، وسلامتك الشخصية للخطر، فإذا كنت تستخدم هذه التطبيقات، فليس هناك ضمان بأن رسائلك أو بياناتك، مثل: موقعك الجغرافي أو الملفات التي تشاركها، ستكون في أمان، وهناك احتمال كبير أن يصاب هاتفك بالفيروسات والبرامج الضارة المختلفة.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن