وصل ChatGPT إلى مليون مستخدم أسرع 250 مرة من Netflix

  • بقلم : لينا اليسوسكايت

    المحلل بشركة " BlockchainCentre.io "

     

    حقق نموذج لغة الذكاء الاصطناعي (AI) ChatGPT إنجازًا رائعًا من خلال الوصول إلى مليون مستخدم في خمسة أيام فقط ، متجاوزًا معدل اكتساب مستخدمي Netflix بأكثر من 250 مرة.

    وجدت البيانات التي جمعها مركز Blockchain أنه مقارنة بالشركات الكبرى الأخرى ، فإن معدل نمو قاعدة المستخدمين لنموذج لغة الذكاء الاصطناعي أعلى بكثير. استغرق Airbnb 730 يومًا للانضمام إلى مليون عضو ، بينما استغرق Facebook 304 يومًا.

    "حتى الشركات التي احتلت المرتبة الثانية والثالثة - Instagram و iPhone - تتخلف كثيرًا عن ChatGPT ، مع معدل نمو قاعدة المستخدمين أبطأ بمقدار 15 مرة."

    علاوة على ذلك ، زادت شعبية نموذج الذكاء الاصطناعي بشكل مطرد منذ إطلاقه في نوفمبر 2022 ، ووصلت الكلمة الرئيسية "ChatGPT" إلى أعلى درجة في Google Trends وهي 100 في مارس 2023. وقد ساهم إطلاق أحدث طراز ، GPT-4 ، في هذه الزيادة في الشعبية.

    يمكن أن يُعزى نجاح ChatGPT إلى الضجيج العام حول صناعة الذكاء الاصطناعي وطبيعتها سهلة الاستخدام. إنه قادر على إنتاج مخرجات يسهل فهمها من قبل البشر ، مما يجعلها في متناول الجمهور بطريقة مفهومة.

    سيعتمد التأثير المستقبلي لـ ChatGPT على مدى سرعة تبني الشركات للتكنولوجيا ودمجها. ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون لـ ChatGPT وبرامج الذكاء الاصطناعي الأخرى المماثلة تأثير كبير في المستقبل.

    عزز النمو الملحوظ وشعبية ChatGPT مكانتها كنموذج لغوي رائد في الصناعة ومغير محتمل للعبة في مستقبل الأعمال.

    عند فحص البيانات ، يتضح أن الاهتمام بالكلمة الرئيسية "ChatGPT" قد أظهر زيادة كبيرة أيضًا في فترة قصيرة منذ بدايتها. قبل تاريخ إطلاق برنامج chatbot ، في 27 تشرين الثاني (نوفمبر) ، تم تصنيف الكلمة الرئيسية عند نقطة واحدة فقط ، لكنها ارتفعت إلى 20 نقطة في 20 كانون الأول (ديسمبر).

    واستمر في الزيادة بشكل مطرد حتى وصل إلى أعلى مستوى عند 100 نقطة في مارس من هذا العام. يمكن أن تُعزى زيادة الاهتمام بـ ChatGPT بشكل مباشر إلى إطلاق أحدث طراز لها ، GPT-4 ، والذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الشهر

    عند مقارنة معدل نمو قاعدة مستخدمي ChatGPT بالشركات الكبرى الأخرى ، يصبح تفوق النظام الأساسي أكثر وضوحًا. على سبيل المثال ، استغرق Airbnb 730 يومًا للانضمام إلى مليون عضو ، وهو معدل أبطأ بـ 146 مرة من معدل ChatGPT.

    من ناحية أخرى ، أظهر Facebook معدل نمو أبطأ 60 مرة من ChatGPT ، حيث استغرق 304 يومًا للوصول إلى نفس المرحلة. حتى الشركات التي احتلت المرتبة الثانية والثالثة - Instagram و iPhone - تتخلف كثيرًا عن ChatGPT ، مع معدل نمو قاعدة المستخدمين أبطأ 15 مرة. والجدير بالذكر أنه في غضون شهرين فقط بعد إطلاقه ، وصل ChatGPT ، برنامج الدردشة الآلي الشهير للذكاء الاصطناعي ، إلى 100 مليون مستخدم.

    تُعزى المساهمة الكبيرة لشعبية ChatGPT إلى الضجيج العام حول صناعة الذكاء الاصطناعي ، فضلاً عن طبيعتها سهلة الاستخدام. على عكس تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى ، كانت ChatGPT واحدة من أولى التقنيات التي يمكن للجمهور الوصول إليها بطريقة مفهومة. ما يميز GPT هو قدرته على إنشاء مخرجات يسهل فهمها من قبل البشر بدلاً من مجرد إنتاج التعليمات البرمجية أو البيانات.

    على عكس محركات البحث مثل Google ، يمكن لـ ChatGPT الانخراط في المحادثات وتقديم ردود شبيهة بالبشر وحوار للمستخدمين. يمكن أن يُطلب منك إنشاء خطاب استقالة ومطالبات بمناقشة الفصل وحتى اختبارات الطلاب.

    هناك نقاش مستمر حول التأثير المستقبلي لـ ChatGPT ، والذي يُعتقد أنه يعتمد على السرعة والفعالية التي تعتمد بها الشركات التكنولوجيا ودمجها في عملياتها. ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون لـ ChatGPT وبرامج الذكاء الاصطناعي الأخرى المماثلة تأثير كبير على مستقبل الأعمال.

    تمتلك ChatGPT القدرة على تغيير قواعد اللعبة في عالم الأعمال. من خلال أتمتة المهام العادية ، وتقديم تحليل فوري للبيانات ، واستيعاب لغات متعددة ، وتعزيز دقة البيانات ، فإن ChatGPT لديه القدرة على إحداث ثورة في تخصيص الوقت والموارد.

    النمو الملحوظ وشعبية ChatGPT ، كما يتضح من معدل اكتساب المستخدمين القياسي ودرجة Google Trends ، يعزز مكانته كنموذج لغوي رائد في الصناعة ومغير محتمل للعبة في مستقبل الأعمال.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن