المصرية للاتصالات تنفذ المرحلة الرابعة لشبكات الألياف الضوئية بمشروع التحول الرقمي

  •  

    كتب : نيللي عبد الحميد – على الديب

     

    وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات (ETEL) لتنفيذ المرحلة الرابعة لتوفير البنية التحتية من شبكات الألياف الضوئية من مشروع التحول الرقمي ومصر الرقمية.

    يأتي ذلك من منطلق حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استمرار التعاون مع الشركة لاستكمال تنفيذ خطة الحكومة في توصيل المقرات الحكومية بالبنية الأساسية للاتصالات من الألياف الضوئية حتى تتمكن تلك المقرات من تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين بالشكل اللائق.

    الشركة المصرية للاتصالات هي أول مشغل اتصالات متكامل في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم لعملائها جميع خدمات الاتصالات الصوتية الأرضية وخدمات الإنترنت فائق السرعة و خدمات التليفون المحمول ، ذلك بالإضافة إلى ما تمتلكه من تاريخ عريق في خدمة الشعب المصري يمتد لما يزيد عن 160 عامًا، استطاعت خلاله أن تحتفظ بريادتها لسوق الاتصالات المصري، ليس فقط من خلال ما تقدمه من أحدث التقنيات العالمية لعملائها من الأفراد والمؤسسات، بل من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، وشبكة واسعة من الكابلات تمتلك الشركة المصرية "WE" البحرية تمر بها معظم حركة الإنترنت بين أرجاء العالم المختلفة. وبالإضافة إلى شبكة المحمول للاتصالات حصة قدرها 45 % من شركة فودافون مصر.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن