هواوي : 19 مليار دولار وتحقيق ربح صافي بقيمة 2.3 % بالربع الأول من 2023

  •  

    كتبت : باكينام خالد – وائل الحسينى

     

    كشفت شركة " هواوي" عن نتائج أعمالها للربع الأول من العام الحالي 2023، وقالت أنها حققت إيرادات إجمالية بلغت 19.2 مليار دولار وزيادة سنوية  قدرها0.8 % وهامش ربح صافي بلغ 2.3 %.

    وتقول هواوي بأن نتائج أعمالها جائت متوافقة مع التوقعات، وأنها ستستمر بزيادة الاسثمار في مجال البحث والتطوير لمواصلة الابتكار وتوفير قيمة مضافة لأعمال عملائها وشركائها والمجتمعات التي تعمل فيها بمختلف أنحاء العالم . كما أكدت الشركة على الاستمرار بمواصلة التركيز على جودة المنتجات والحلول والخدمات التي تقدمها والتي تستهدف الارتقاء بمستقبل صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وبناء العالم الذكي الذي تنشده البشرية. 

    وكانت هواوي أعلنت نهاية شهر مارس الماضي عن نتائجها المالية المدققة لعام 2022 ونشرت تقريرها السنوي الذي أظهر حفاظ الشركة على ثبات عملياتها على مدار العام الماضي. وحققت الشركة أجمالي إيرادات وصلت إلى 92.37 مليار دولار أمريكي، وصافي أرباح 5.12 مليار دولار.

    ومن أبرز ما ورد في التقرير مواصلة هواوي تعزيز استثماراتها في البحث والتطوير لتوفير المزيد من الابتكارات كحل لمواجهة التحديات، حيث بلغ إنفاقها السنوي على البحث والتطوير إلى 23.22 مليار دولار أمريكي في عام 2022 أي ما يعادل 25.1% من إيرادات الشركة السنوية. ووصل اجمالي نفقات هواوي على البحث والتطوير على مدار الأعوام العشرة الماضية إلى أكثر من 140.55 مليار دولار أمريكي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن