قفزة نوعية كبيرة فى شركات المحتوى ..و40 % من الولايات المتحدة

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    المحللة والمتخصصة في مجال العلاقات العامة

     

    شهد اقتصاد المبدعين نموًا مثيرًا للإعجاب على مدار السنوات الماضية ، حيث وصل حجم السوق بالكامل إلى 104.2 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وقد تبع ارتفاع عدد المدونين ، والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومُنشئي الوسائط ، و TikTokers ، و YouTubers ظهور شركات إنشاء المحتوى ، لمساعدتهم على النمو وتحقيق الدخل من جمهورهم.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، قفز العدد الإجمالي لشركات إنشاء المحتوى إلى أكثر من 5000 شركة هذا العام ، وحوالي 40 ٪ منهم من الولايات المتحدة.

    جمعت شركات إنشاء المحتوى الأمريكية 4 مليارات دولار ، أي 7 أضعاف ما جمعت نظيراتها في أوروبا

    سمح اقتصاد المبدعين للأشخاص العاديين بأن يصبحوا مبدعين وأن يحققوا النجاح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عن درجتهم العلمية أو خبرتهم. وهذا يفسر العدد المتزايد من الأشخاص الذين ينجذبون نحو إنشاء المحتوى ولماذا أصبح أحد أفضل الخيارات المهنية لجيل الألفية وجيل زي.

    أدى النمو المذهل للسوق بأكمله إلى خلق مساحة ضخمة للشركات التي توفر الأدوات والخدمات الرقمية لمنشئي المحتوى للعمل وتحقيق الدخل. وفقًا لبيانات Crunchbase ، يوجد الآن 5،015 شركة لإنشاء المحتوى في جميع أنحاء العالم. معظمهم ، أو ما يقرب من 40 ٪ ، يقيمون في الولايات المتحدة. تشير الإحصائيات إلى أن عدد شركات إنشاء المحتوى في الولايات المتحدة بلغ 1974 شركة هذا العام ، مع ولاية كاليفورنيا كمركز رائد. تعد أوروبا ثاني أكبر سوق ، حيث تعمل 1466 شركة في صناعة المبدعين. تليها آسيا ، مع 822 شركة اعتبارًا من هذا العام.

    على الرغم من أن الاقتصاد المبدع كان مجالًا كان القليل من المستثمرين يهتمون به ، فقد تغير ذلك أيضًا في السنوات الخمس الماضية. تظهر الإحصاءات أن الشركات الأمريكية جمعت 4 مليارات دولار حتى الآن ، أو سبع مرات أكثر من نظيراتها الأوروبية ، والتي بلغت حوالي 540 مليون دولار من إجمالي التمويل. على الرغم من أن آسيا لديها ما يقرب من ضعف شركات إنشاء المحتوى مقارنة بأوروبا ، إلا أنها جمعت أيضًا أموالًا أكثر بشكل ملحوظ في جولات التمويل أو 1.8 مليار دولار.

    بلغت شركات إنشاء المحتوى 6.8 مليار دولار في إجمالي التمويل

    مع وجود المزيد والمزيد من المستثمرين الراغبين في الاستفادة من الشركات العاملة في صناعة المبدعين ، تضاعف إجمالي مبلغ التمويل في هذا السوق ثلاث مرات تقريبًا في السنوات الأربع الماضية. في الواقع ، تم جمع أكثر من 60٪ من جميع الأموال ، أو حوالي 4.2 مليار دولار ، منذ نهاية عام 2019 ، عندما بدأت صناعة المبدعين حقًا.

    تُظهر بيانات Crunchbase أن عام 2022 كان عامًا قياسيًا للنشاط الاستثماري في صناعة المبدعين ، حيث جلب حوالي 2.2 مليار دولار من رأس المال الجديد للشركات العاملة في السوق ودفع إجمالي التمويل إلى 6.5 مليار دولار في نهاية العام.

    زادت هذه القيمة بمقدار 300 مليون دولار أخرى منذ بداية العام حتى الآن ، حيث جمعت الشركات الناشئة منشئ المحتوى حوالي 6.8 مليار دولار في المجموع.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن