الشباب والرياضة تعلن ختام سباق سوما باي للتحمل بمشاركة 1000 متسابق من 30 دولة

  •  

    أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن هناك سلسلة من الفعاليات الرياضية والأحداث والمهرجانات الدولية التي تسعى مصر لاستضافتها بمختلف المحافظات، وذلك للاستفادة من المقومات والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها البلاد، فضلا عن توافر الخبرات الفنية والإدارية التي تعد عاملا قويا في نجاح مصر في تنظيم تلك الأحداث.

     

    جاء ذلك خلال ختام سباق “سوما باي للتحمل” بمنطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، بمشاركة 1000 متسابق من 30 دولة، حيث قام قام المدير التنفيذي للسباق أيمن حقي ومسئولو الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، بتسليم جوائز للفائزين في السباق.

     

    وجدد وزير الشباب والرياضة التأكيد علي الاهتمام بنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء توجيهات القيادة السياسية وجعل الرياضة “أسلوب حياة”، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال الفعاليات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية.

     

    واشتمل السباق، الذي تم تنظيمه من قبل مجموعة “تراي فاكتوري”، على خمسة سباقات، الأول: السباق الأوليمبي ويتكون من (1.5 ك سباحة، 40 ك دراجات، 10 ك جري)، والثاني: السوبر اسبرنت ويتكون من (750م، 20 دراجات، 5 ك جري)، والثالث: (10 ك)، والرابع: (5 ك)، والسباق الخامس والأخير: (1 ك للأطفال).. ويُعد السباق الأوليمبي والسوبر اسبرنت من أهم السابقات.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن