إريكسون تحافظ على لقب الشركة الرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس العالمية وفق تقرير Frost Radar™ لعام 2023

  • كتب : محمد العطار

     

    استطاعت شركة إريكسون المحافظة على لقبها كرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس للعام الثالث على التوالي، وذلك وفق تقرير Frost Radar™ لعام 2023. وتعكس المحافظة على هذا اللقب جهود الشركة في الاستثمار بالريادة التقنية التي تصب في نهاية المطاف في صالح العملاء.

     

    وفضلاً عن احتفاظها بالمركز الأول على هذا المؤشر، حظيت إريكسون أيضاً بإشادة مهمة لدورها في تطوير حلول النفاذ الراديوي الموفرة للطاقة لشبكات الجيل الخامس، والتي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء.

     

    وتؤكد إريكسون من خلال احتلالها المرتبة الأعلى في أحدث تقارير Frost Radar™، على مكانتها الرائدة في مجال الابتكار والنمو في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، والتي تغطي وفقاً لشركة الاستشارات التجارية فروست آند سوليفان، شبكات الجيل الخامس للنفاذ الراديوي، وشبكات نقل البيانات والشبكات الأساسية.

     

    من جهته قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة الشبكات في إريكسون: "إنه لمن الرائع جداً أن نرى هذه الإشادة الكبيرة والتقدير لجهودنا المتواصلة لتعزيز كفاءة الطاقة في حلول شبكات الجيل الخامس في تقرير صناعي رفيع المستوى مثل تقرير Frost Radar. ويدفعنا هذا الأمر إلى الاستمرار في الاستثمار لتعزيز ريادتنا في مجال التكنولوجيا التي تركز على الابتكار، وتحقيق المزيد من الانفتاح، والمساهمة بتنمية أعمال عملائنا".

     

    وفي معرض حديثه عن تصدر شركة إريكسون في مجال الشبكات، قال تروي مورلي، محلل أول قطاع الصناعة في مجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لفروست آند سوليفان: "أثبتت إريكسون بجدارة قدرتها على توسيع نطاق ابتكاراتها عالمياً مع شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، والآن مع شبكات الجيل الخامس. ونحن نرى كيف تستثمر الشركة مبالغ طائلة وجهود كبيرة في البحث والتطوير، وهذا أمر ضروري للغاية في سوق تتطور فيه التكنولوجيا بلا توقف".

     

    وتعمل إريكسون حالياً على تشغيل 145 شبكة جيل خامس حية في 63 دولة، وهو أعلى مستوى سجلته شركة فروست آند سوليفان.

     

    أضاف مورلي: "بعد أن أثبتت ريادتها في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع، تدخل إريكسون سوق شبكات الجيل الخامس بقاعدة عملاء كبيرة. ولا شك بأن الشركة قامت الشركة بعمل ممتاز إذ تمكنت من الحفاظ على عملائها الحاليين وإضافة عملاء جدد."

     

    من جهته قال مورلي: "أصبحت كفاءة استهلاك الطاقة هي أكثر ما يبحث عنه العملاء الآن. وفي حين ركزت حلول النفاذ الراديوي المبكرة لشبكات الجيل الخامس على مجال التكنولوجيا، فإن الحلول الحالية التي تطرحها إريكسون تتميز بكونها أصغر حجماً وأخف وزناً وموفرة للطاقة، الأمر الذي يلبي احتياجات ومتطلبات عملائها".

     

    هذا ويقوم تقرير Frost Radar بشكل مستقل بتقييم شركات عالمية رائدة في قطاع سوقي محدد أو تمثل أفضل الشركات في قطاعات محددة لتحديد المكانة السوقية للشركات باستخدام نظام النقاط لتحديد التقدم المحرز في أنشطة النمو والابتكارات المتواصلة، وقدرة الشركة على تحقيق نمو ثابت من خلال تلك الابتكارات وفق منهجية Frost Radar. كما يسلط التقرير الضوء على كبار اللاعبين في الصناعة، والذين يبرزون كقادة في السوق بشكل عام، أو قادة في قطاع من السوق، أو قادة فكر في قطاع معين.

     

    الجدير بالذكر أن شركة جارتنر المستقلة للاستشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات قد أعلنت أيضاً في مارس الماضي عن تصنيف إريكسون كشركة رائدة في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات وذلك ضمن تقرير "ماجيك كوادرنت 2023".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن