دبي تطلق مبادرة لدعم الشركات الرقمية والمتعددة الجنسيات

  • كتب : محمد حلمي

     

    كشفت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عن مبادرة جديدة لتأسيس ودعم الشركات الرقمية في دبي وتوفير حزمة خدمات جديدة تدعم شركات التكنولوجيا والشركات الرقمية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتعددة الجنسيات في الإمارة.

     

    وتتضمن المبادرة الجديدة حزمة خدمات متنوعة تحتاجها لتأسيس الشركات في دبي، ومنها خدمات الترخيص، والحلول المصرفية، والمساحات المكتبية، والخدمات السحابية وغيرها؛ وتسهم هذه الخدمات في تسهيل تأسيس الأعمال، عبر توفير "وجهة شاملة ومحطة استثنائية"، تساعد في تأسيس الشركات تحت إشراف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي .

     

    كما وقعت الغرفة - إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي - مذكرات تفاهم مع 4 من الشركات والمؤسسات التي ستقدم خصومات ثابتة أو عروضاً حصرية للمبادرة، وهي "دبي كوميرسيتي"، و"سيف إكس باي"، و"اتصالات من e&" و"تلر"، في مرحلة أولى من المبادرة، حيث سيتم توقيع مذكرات تفاهم إضافية مع شركاء آخرين في الفترة المقبلة.

     

    ومن المنتظر أن يتم إطلاق هذه المنصة بشكل رسمي في سبتمبر القادم وستوفر هذه المنصة مزايا وتسهيلات للشركات الرقمية والعاملين فيها لتوفير خدمات استثنائية لهم وتوفير الفرص والمزايا التي تمنحهم النمو والتوسع للعالمية واستقطاب أفضل المهارت.

     

    ومن المتوقع أن تسهم المبادرة بشكل رئيس في تحقيق أهداف دبي باستقطاب 300 شركة ناشئة رقمية بحلول عام 2024، وتهيئة البيئة التي تضمن ازدهار الشركات الرقمية وتعزيز بيئة الاستثمار.

     

    تركز استراتيجية غرفة دبي للاقتصاد الرقمي 2022-2024 على تطوير بيئة الأعمال الرقمية، وتحرص على تعزيز نجاح منظومة دبي الرقمية من خلال تنظيم جولات دولية لاستقطاب الشركات الناشئة والشركات المليارية العالمية إلى الإمارة، وقد أطلقت الغرفة مبادرات لتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي، حيث نجحت مؤخراً في استقطاب 30 شركة ناشئة رقمية خلال الربع الأول من العام الحالي.

     

    وتستعد الغرفة لتنظيم قمة "إكسباند نورث ستار"، أكبر حدث عالمي مخصص للشركات الناشئة في العالم، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 1400 عارض و1000 مستثمر للمشاركة في دورته التي تقام في دبي هاربر خلال الفترة 15-18 أكتوبر 2023، ويساهم هذا الحدث في تعزيز زخم ريادة الأعمال الناشئة عبر الحدود، وتشكيل حلقة وصل تربط الشركاء الحكوميين والمستثمرين ومسرعات الأعمال بالمبتكرين ورواد التقنية من كافة أنحاء العالم.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن