إيهاب : مطلوب تنسيق وتكامل الجهود لنشر ثقافة الإبداع بين طلاب الجامعات بالمحافظات

  •  

    أكد الدكتور إيهاب رشدي ـ وكيل كلية الدراسات العاليا بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة " الزقازيق" أن البيئة الداعمة لريادة الأعمال هو الاتجاه مباشرة للعمل الخاص بدلا من البحث عن الوظيفة إلا أنه لابد أن يكون لديك قدرات ومهارات تساعد في الإدارة والتشغيل واكتساب الخبرات من خلال التعلم من الآخرين وتجنب تكرار الأخطاء  .

    أوضح نحتاج إلى عمل خريطة تجمع الكثير من الجهات ، الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني ، المعنية بتنمية ودعم الابتكار ورواد الأعمال ونتطلع أن يرى تطبيق للهواتف المحمولة أو موقع إلكتروني يتيح هذه الجهات المحلية الداعمة لثقافة الإبداع سواء من تنمية الأفكار أو تقديم خدمات الحضانات أو التمويل الميسر .

    جاء ذلك في كلمتها خلال الدورة الثالثة عشرة لمبادرة جريدة عالم رقمي " الإبداع ... طريق للنجاح " بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق بالتعاون مع شركائها من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال " تيك "، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا " وشركة "جوميا" مصر ، ومشاركة خالد حسن ـ رئيس تحرير  جريدة " عالم رقمي " ، والمهندس محمد الكتاتني مسئول تسويق السويشال ميديا لمركز "تيك " والمهندس محمد الزبيدي مسئول برنامج " J- Force " بشركة "جوميا " والدكتورة نسرين الصابر ـ استاذ الحاسبات بكلية الحاسبات والعلومات جامعة الزقازيق .

    وقال الأفكار الابتكارية التي حققت نجاحا كبيرا في مجال الاقتصاد التشاركي على غرار كل من " اوبر " و " كريم " كانت تعتمد على تلبية احتياجات حقيقية واستغلال الأصول المملوكة للأفراد ، والمتمثلة في السيارات ، في الحصول على دخل مادي إضافي في أوقات الفراغ وهذا هو سر النجاح لمثل هذه التطبيقات لتنامي الطلب عليها بصورة مستمرة .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن