البيتكوين والتخفيف من طوارئ تغير المناخ

  • بقلم نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي لواحدة من أكبر الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول في العالم " DeVere "

    يمكن أن تساعد بيتكوين "  Bitcoin " في التخفيف من حالة الطوارئ المتعلقة بتغير المناخ التي نراها في الوقت الفعلي حيث تشهد مساحات شاسعة من نصف الكرة الشمالي موجات حر شديدة .

    ففي الوقت الذي تحطم فيه درجات الحرارة القصوى الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم. وشهدت كل من الولايات المتحدة والصين عبور الزئبق إلى 50 درجة مئوية يوم الأحد ، ويستعد جنوب أوروبا لتحطيم الأرقام القياسية على الإطلاق هذا الأسبوع.

    "في خضم حالة الطوارئ العالمية المتعلقة بتغير المناخ ، يظهر منافس مفاجئ كحل محتمل: بيتكوين.

    "على عكس الاعتقاد السائد في بعض الأوساط ، تتمتع هذه العملة الرقمية الثورية بالقدرة على إحداث تغيير إيجابي والمساعدة في مكافحة تغير المناخ.

    "بخصائصها الفريدة وإمكاناتها التحويلية ، فإن Bitcoin في وضع يمكنها من لعب دور حاسم في الانتقال إلى مستقبل أكثر استدامة وصديقًا للبيئة."

    النقطة التي غالبًا ما يتم التغاضي عنها هي أن تعدين البيتكوين (عملية التحقق من المعاملات وإضافتها إلى Bitcoin blockchain أثناء إنشاء عملات Bitcoin الجديدة أيضًا) يمكن أن يسرع الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.

    "من الواضح أن الطاقة النظيفة هي الطريق إلى الأمام ، لكن مصادرها تكون أحيانًا غير منتظمة ولا توجد سعة تخزين كافية عندما تولد هذه المصادر طاقة زائدة.

    "عمال مناجم البيتكوين ، الذين يحتاجون إلى كميات هائلة من الطاقة ، يمكن أن يعملوا كمشترين رئيسيين للملاذ الأخير ، مما يوفر ربحًا كبيرًا للاستثمار والتوسع. سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى تعزيز عرض مصادر الطاقة المتجددة ، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى خفض الأسعار للمستهلكين وزيادة الطلب ".

    أدى ارتفاع شعبية Bitcoin إلى زيادة تراكم الثروة للمتبنين الأوائل وعشاق العملة المشفرة. يستفيد العديد من الأفراد داخل مجتمع البيتكوين من ثروتهم المكتشفة حديثًا لتمويل المشاريع والمبادرات المستدامة.

    "هذا النهج الخيري يمكن أن يؤدي إلى استثمارات كبيرة في الطاقة المتجددة ، والتكنولوجيا النظيفة ، وغيرها من جهود التخفيف من آثار تغير المناخ ،" يلاحظ نايجل جرين.

    كما أوكد على تعزيز الشمول المالي. "بيتكوين لديها القدرة على تعزيز الشمول المالي للسكان المحرومين في جميع أنحاء العالم. من خلال تزويد الأفراد بإمكانية الوصول إلى العملات الرقمية والخدمات المالية القائمة على blockchain ، يمكن لـ Bitcoin تمكين غير المتعاملين مع البنوك وتعزيز النمو الاقتصادي في المجتمعات المهمشة.

    "هذا الوصول المتزايد إلى الموارد المالية يمكّن الأفراد من الاستثمار في الممارسات المستدامة والمساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ."

    ونخلص إلى أنه: "في حين أنه لا يوجد نظام نقدي أو استثمار مثالي ، ولا يزال بإمكان نظام التشفير البيئي أن يتحسن بعدة طرق ، فإن الحجة القائلة بأن العملات الرقمية لا يمكن أن تشكل بالضرورة جزءًا من استراتيجية التخفيف من تغير المناخ لا تصمد أمام التدقيق.

    "في الواقع ، مع اشتداد حالة الطوارئ ، يجب علينا استخدام كل سلاح في حوزتنا لمكافحتها - وبيتكوين هي واحدة منها."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن