9 وظائف هي الأسرع تقلصًا في امريكا وسط طفرة الذكاء الاصطناعي

  • بقلم : جوستيناس بالتروسيتيس

    الرئيس التنفيذي لشركة " Decentralizuotas "

    مع ظهور التكنولوجيا والتقدم الملحوظ مثل الذكاء الاصطناعي (AI) ، من المتوقع أن تواجه العديد من الوظائف والصناعات في الولايات المتحدة تباطؤًا. يؤسس تقارب التقدم التكنولوجي الأساس لتحول في مشهد الوظائف ، مما يعرض بعض المهن لخطر الاختفاء.

    على وجه الخصوص ، سلطت البيانات التي حصلت عليها Finbold الضوء على المهن المتوقع أن تشهد تغييرات في التوظيف في الولايات المتحدة بين عامي 2021 و 2031. اعتبارًا من 2023 Q3 ، من المتوقع أن يكون دور أمين الصندوق هو الوظيفة المتقلصة ذات التصنيف الأعلى ، مع 355700 وظيفة أقل بحلول عام 2031. يحتل السكرتارية والمساعدون الإداريون المرتبة الثانية ، مع توقع انخفاض قدره 207600 وظيفة بحلول عام 2031 ، بينما يحتل موظفو المكاتب المرتبة الثالثة ، مع توقع انخفاض 130.800 وظيفة.

    في مكان آخر ، يحتل ممثلو خدمة العملاء المرتبة الرابعة بين الوظائف الأسرع تقلصًا ، مع انخفاض قدره 105300 وظيفة. الأمناء التنفيذيون والمساعدون الإداريون يتصدرون المراكز الخمسة الأولى بـ102600 وظيفة متوقعة للانخفاض.

    تشمل الأدوار الأخرى المتوقع تقلصها المجمعين المتنوعين والمصنعين (96.400) ، ومشرفي الخط الأول لعمال مبيعات التجزئة (78.200) ، ومسك الدفاتر ، والمحاسبة ، وكتبة التدقيق (77200) وطهاة الوجبات السريعة (69100).

    سلط البحث الضوء على الأسباب الملحوظة التي من المحتمل أن تؤدي إلى تقلص المشاركة في المهن التي تم إبرازها. وبحسب تقرير البحث:

    "يمكن أن يُعزى الانخفاض في هذه الوظائف التي تم إبرازها إلى عدد لا يحصى من العوامل ، حيث يتمثل أحد الشواغل الرئيسية في الانخفاض الوشيك في المشاركة في القوى العاملة. ويكافح الاقتصاد التحديات التي تطرحها شيخوخة السكان مع بلوغ جيل طفرة المواليد سن التقاعد ، مما يؤدي إلى تراجع القوة العاملة النشطة ".

    في الوقت نفسه ، من المتوقع أيضًا أن يؤدي الابتكار التكنولوجي والأتمتة ونمو التخصصات مثل ChatGPT إلى انخفاض المشاركة في وظائف معينة. في الواقع ، يستفيد العديد من قادة الأعمال بالفعل من الأداة للتعامل مع وظائف معينة.

    على وجه الخصوص ، تشير البيانات التي قدمتها Finbold إلى أن استطلاعًا شمل 1000 من قادة الأعمال الأمريكية في الربع الأول من عام 2023 كشف أن 66٪ منهم يستخدمون ChatGPT لكتابة التعليمات البرمجية ، بينما تتبع كتابة الإعلانات وإنشاء المحتوى عن كثب 58٪ ، ودعم العملاء بنسبة 57٪. بالإضافة إلى ذلك ، أشار 52٪ من المستجيبين إلى أنهم يستخدمون ChatGPT لإنشاء ملخصات للاجتماعات أو الوثائق.

    تشمل المجالات البارزة الأخرى التي تشهد نشر ChatGPT الأبحاث (45٪) وإنشاء قوائم المهام (45٪) وغيرها (3٪).

    أشار البحث إلى الآثار المحتملة لمنتجات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT على قطاع العمل العام. ويشير التقرير إلى أن:"من المتوقع أن يكون تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل كبيرًا. ومع ذلك ، سيتم استكمال معظم الوظائف والصناعات بدلاً من استبدالها بالذكاء الاصطناعي ، حيث إنها معرضة جزئيًا فقط للأتمتة. ومن المرجح أن يستخدم العمال في مثل هذه المهن قدراتهم المحررة من أجل الانخراط في أنشطة إنتاجية ، وبالتالي زيادة الإنتاج ".

    بشكل عام ، في تشكيل مستقبل الصناعات ، سيكون إيجاد التوازن الدقيق بين الابتكار والمسؤولية أمرًا بالغ الأهمية في دعم سوق العمل واحتضان التقنيات الناشئة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن