البحث العلمي: قبول 3557 طفلًا ببرنامج جامعة الطفل "2019-2020"

  • اعتمد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، أسماء الطلاب المسجلين ببرنامج جامعة الطفل للدورة الخامسة (2019 - 2020) والتي تم الإعلان عنها في يوليو الماضي، حيث بلغ إجمالي الأطفال المقبولين 3557 طفلًا.

     

    وقال صقر "إن الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 9 - 10 سنوات ونصف من مختلف محافظات الجمهورية في 39 جامعة مصرية حكومية

     

    وخاصة ومركزًا بحثيًا وذلك بعد انضمام 6 جامعات ومراكز بحثية هي (جامعة مطروح - جامعة الأقصر - جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا - المركز القومي للبحوث - مركز البحوث الفلكية والجيوفيزيقية - جامعة بدر)".

     

    وأضاف: "أن الدورة الخامسة لبرنامج جامعة الطفل هو استكمال لما حققه من نجاح، وترعاه وتموله الأكاديمية بحوالي 15 مليون جنيه، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين الملتحقين بالبرنامج 16 ألف طالب حتى الآن من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار دور الأكاديمية في نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم واكتشاف ودعم الموهوبين ورعايتهم علميًا في مراحل مبكرة (ما قبل التعليم الجامعي)".

     

    من جهتها، قالت الدكتورة جينا الفقي منسق برنامج جامعة الطفل: "إن جميع المناهج والأنشطة العلمية الخاصة بجامعة الطفل مراجعة من جانب خبراء المناهج الدراسية لضمان اتساقها مع المناهج الدراسية لضمان الجودة العلمية"، لافتة إلى أنه تم وضع معايير التسجيل هذا العام أن يتم إغلاق باب التقدم تلقائي عند اكتمال العدد المطلوب على الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن