وزير التنمية المحلية يوقع عقد إنشاء أول مصنع أجنبي بالفيوم

  •  

     

    أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، على الاهتمام الذي توليه الوزارة خلال الفترة الحالية لملف التنمية الاقتصادية المحلية، وتحسين مناخ الاستثمار على مستوى المحافظات، ومساعدتها فى كيفية جذب الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية.

     

    جاء ذلك خلال حضور وزير التنمية المحلية توقيع، محافظ الفيوم وشركة "يازاكي" اليابانية، عقود أرض أول مصنع أجنبي بالكامل بأول منطقة استثمارية حرة بالمحافظة.

     

    وقام بتوقيع العقود، محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، والمهندس أحمد محمد كمال بديوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (يازاكي) مصر للأنظمة الكهربائية، وشهد مراسم التوقيع، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المهندس حسام هيبة، ونائب محافظ الفيوم الدكتور محمد عماد، ومساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط المهندس محمد السيد أبوجاعور.

     

    وأشار هشام آمنة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، والعمل على تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، بما يسهم في جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل. وقال وزير التنمية المحلية إن هناك متابعة دورية على مدار الأسبوع لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لهذا الملف الحيوي والمهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، خاصة فيما يخص تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الذي يترأسه رئيس الجمهورية ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.

     

    وأشار إلى جهود الوزارة في تطوير كافة إدارات الاستثمار في جميع المحافظات وتدريب وتأهيل العاملين بتلك الإدارات، مشيرا إلى تعاون الوزارة مع المحافظات في حصر الفرص الاستثمارية على أرض كل محافظة، لمساعدة المحافظات في الترويج لها داخليا وخارجيا.

     

    وأكد وزير التنمية المحلية على دعم الوزارة للميزات التنافسية للمحافظات والعمل على تعزيزها ودعم الموارد للمساهمة في زيادة الاستثمارات، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد باكورة قرارات المجلس الأعلي للاستثمار والرخص الذهبية التي منحتها الدولة لعدد من المستثمرين والشركات خلال الأسابيع الأخيرة، مشيدا بجهود الهيئة العامة للاستثمار في دعم الفرص الاستثمارية علي أرض مختلف محافظات الجمهورية.

     

    وأضاف أن المشروع سيوفر حوالي 3500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة الفيوم في جميع التخصصات، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار يؤكد على ثقة المستثمرين الأجانب في مناخ الاستثمار في مصر، خاصة بعد القرارات التاريخية التي صدرت عن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

     

    وقال وزير التنمية المحلية إن مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الفيوم بلغت حوالي 600 مليون جنيه في العام المالي الماضي، مشيدا بجهود المحافظ والجهاز التنفيذي وجميع العاملين لتحسين الخدمات المقدمة لأبناء الفيوم، ونقل وزير التنمية المحلية تحيات وتقدير الرئيس السيسي لجميع أبناء المحافظة، مثمنا تعاون أعضاء مجلسي النواب والشيوخ مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، بما يحقق مصلحة المواطن.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن