ساعه نيويورك تحدد 6 ساعات فقط قبل نهايه العالم

  •  

     

     

    تلوح في الأفق ساعة مشئومة يبلغ طولها 62 قدمًا فوق ميدان الاتحاد الشهير في مدينة نيويورك، وهي على وشك تجاوز مرحلة مقلقة إنها تسمى ساعة المناخ، وهي تحسب الوقت المتبقي للعالم لمنع تغير المناخ من أن يصبح أسوأ.

     

     

     

    كما يعلم أي شخص عانى من الطقس مؤخرًا ، فإن الوضع سيء بالفعل. شهد العالم أكثر الأسابيع حرارة على الإطلاق في بداية الشهر ، وفقًا للبيانات الأولية ، مع استمرار موجات الحر في تحطيم الأرقام القياسية المحلية في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي. وهذه مجرد طريقة واحدة يؤدي بها تغير المناخ إلى ظهور ظواهر تطرف جديدة وخطيرة.

     

     

     

    أصبح الكوكب اليوم أكثر سخونة بنحو 1.1 درجة مئوية مما كان عليه قبل الثورة الصناعية ، وذلك بفضل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من حرق الوقود الأحفوري. إنه ما يدفع إلى مزيد من موجات الحر الشديدة وحرائق الغابات والعواصف وارتفاع مستوى سطح البحر. لهذا السبب اتفق قادة العالم ، كجزء من اتفاقية باريس التاريخية ، على منع كوكب الأرض من الاحترار أكثر مما حدث بالفعل. كل جزء من الدرجة يأتي بعواقب أكثر خطورة.

     

     

     

    تظهر ساعة المناخ مقدار الوقت المتبقي قبل استمرار تقييد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1.5 درجة على الأقل من ظاهرة الاحتباس الحراري ، وهي العتبة الرئيسية لأهداف المناخ العالمية بموجب اتفاقية باريس. اليوم ، الوقت المتبقي على مدار الساعة أقل من ست سنوات. بعبارة أخرى ، إذا استمر الناس في ضخ نفس الكمية تقريبًا من تلوث ثاني أكسيد الكربون خلال السنوات الخمس المقبلة أو نحو ذلك ، فلن نتمكن بعد الآن من الحد من تغير المناخ إلى 1.5 درجة فقط من الاحترار.

     

     

     

    يعقد مؤسسو ساعة المناخ فعاليات عبر القارات الخمس اليوم للفت الانتباه إلى الوقت المتضائل المتبقي ، ويطلقون عليه يوم الطوارئ المناخية. يتضمن ذلك وقفة احتجاجية تحت الساعة الرقمية العملاقة التي تواجه Union Square منذ عام 2020 .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن