للمشتركين في خدمة "إكس بلو" : ماسك يمنح أموال لتشجيع صناع المحتوى الموثق

  •  

    كتب : وائل الجعفري – دينا عبد المنعم

    كشف  الملياردير إيلون ماسك عن منحه أموالاً لبعض مشتركي منصة "إكس"، "تويتر سابقاً"، ‏والتي استحوذ عليها مقابل 44 مليار دولار.‏

    وقال: "إن المشتركين في خدمة "إكس بريميوم بلو" فقط، لهم الحق الآن في الحصول على أرباح إعلانات شركة تويتر".

    وكتب عبر حسابه، لكي تكون مؤهلاً للحصول على نصيب من أرباح الإعلانات الخاصة، يجب أن تكون مشتركاً في خدمة "إكس بريميوم بلو"، وإلا سيتم الاحتفاظ بأموال الإعلانات بواسطة "إكس"، مضيفاً أن هذا البرنامج متاح لجميع مستخدمي المنصة.

    وقال ماسك في منشور آخر: "إن اهتمام المشتركين بالحصول على نصيب من الإعلانات فاق توقعاته كثيراً، وحظي بإقبال كبير. لذا سيستغرق معالجة الأمر بضعة أيام أخرى من أجل الدفع لهم"، مطمئناً إياهم أن هناك دفعات كبيرة من الأموال قادمة في الطريق.

    وتعد خدمة "تويتر بلو" عبارة عن اشتراك مدفوع، يحمل العديد من الميزات، منها توثيق الحسابات الشخصية، بمنحها العلامة الزرقاء، وإتاحة القدرة على تعديل المنشورات وتحريرها، وكتابة منشورات أطول.

    وفي الشهر الماضي، أكد ماسك أن الوضع المالي لشركة تويتر سلبي، بسبب انخفاض عائدات الإعلانات 50% تقريباً، إضافة إلى عبء الديون الثقيل الذي تعاني منه وفاجأ ماسك مستخدمي تويتر بتغيير اسمه، وشعاره إلى حرف (X)، ليودع بذلك علامته الشهيرة العصفور الأزرق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن