تينابل دمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية عبر منصة الأمن الإلكتروني بإطلاق التعرض الذكي

  •  

    كتب : دينا عبد المنعم – امين قدري

    كشفت شركة تينابل " Tenable®" ، لإدارة التعرض للمخاطر، اليوم عن إطلاق ExposureAI، وهي عبارة عن خدمات وإمكانيات عبر استخدام قدرات وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة عبر منصة إدارة التعرض للمخاطر Tenable One. قدمت شركة تينابل أيضًا Tenable Exposure Graph، وهو عبارة عن بحيرة بيانات قابلة للتوسع ، مشغلة بواسطة Snowflake، والتي تغذي محرك ExposureAI. تعد منصة البيانات الموحدة هذه - التي تمثل أكثر من 1 تريليون تعرض فريد من نوعه وأصول تكنولوجيا ونتائج الأمان (الثغرات الأمنية والتكوين الخاطئ والهويات) عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات والسحابة العامة والتكنولوجيا التشغيلية - أكبر مستودع لبيانات التعرض السياقي للمخاطر في العالم وتغذي جميع منتجات إدارة التعرض للمخاطر من تينابل.

    لطالما كانت تمثل الوقاية تحديُا لفرق الأمن. إن إجراء التحليل وتفسير النتائج وتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها لمعالجة المخاطر وتقليلها كان بمثابة عملية تقليدية تستغرق وقتًا طويلاً تضع الأمن التنظيمي في وضع رد الفعل. يقول ما يقرب من ستة من كل 10 (58٪) من المتخصصين  في مجال الأمن الإلكتروني ومحترفو تكنولوجيا المعلومات إن فريق الأمن مشغول جدًا في مواجهة الحوادث الخطيرة بحيث لا يتخذ نهجًا وقائيًا لتقليل تعرض مؤسساتهم للمخاطر.1علاوة على ذلك، يعتقد 73٪ من المتخصصين في الأمن الإلكتروني وتقنية المعلومات أن مؤسساتهم ستكون أكثر نجاحًا في الدفاع ضد الهجمات الإلكترونية إذا تمكنوا من تخصيص المزيد من الموارد للأمن الإلكتروني الوقائي.

    يتطلب تسخير الذكاء الاصطناعي بكفاءة بيانات وخبرات لتوليد رؤى ذات مغزى. منذ تقديم تصنيف أولوية الثغرات الأمنية الديناميكي (VPR) في عام 2019، طبقت تينابل تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المؤسسات على تحديد أولويات الثغرات الأمنية بناءً على المخاطر الحقيقية التي تتعرض لها الشركة. في الآونة الأخيرة، أتاحت Tenable Research أدوات بحثية مطورة بواسطة الذكاء الاصطناعي مجانًا لمجتمع الأمن الإلكتروني. تستخدم الآن تينابل الذكاء الاصطناعي التوليدي لوضع المزيد من القوة بين أيدي فرق الأمن أكثر من أي وقت مضى، حتى يتمكنوا من أن يكونوا أكثر كفاءة ويركزون المزيد من الموارد على منع الهجمات الناجحة. إن الرؤى التي تخلقها Tenable ExposureAI يمكن أن تجعل إدارة التعرض للمخاطر أكثر سهولة وتحول جميع المحللين إلى مدافعين خبراء.

    من جهته قال جلين بندلي، كبير مسؤولي التكنولوجيا لدى تينابل "على مدى سنوات، استخدمت تينابل بياناتها لإدارة الثغرات الرائدة في السوق وطبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المؤسسات على تحديد أولويات الثغرات بناءً على المخاطر الحقيقية التي تتعرض لها الشركة.

    أضاف الذكاء الاصطناعي جزء من حمضنا النووي والآن نستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لوضع قوة أكبر من أي وقت مضى بين أيدي فرق الأمن للاستفادة من برامج إدارة التعرض للمخاطر الخاصة بهم واستئصال المخاطر الإلكترونية أينما وجدت".

    أوضح تجمع منصة Tenable One بين إدارة الثغرات الأمنية وإدارة سطح الهجوم الخارجي (EASM) وإدارة الهوية وتطبيقات الويب وفحص API  وبيانات أمان السحابة لاكتشاف نقاط الضعف قبل أن يتمكن المهاجمون من استغلالها. وتراقب باستمرار البيئات التي تقدم أوسع تغطية متاحة لإدارة التعرض للمخاطر.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن