في جيتكس: F5 تستعرض أحدث حلولها لشبكات السحابة المتعددة والحلول العاملة بالذكاء الاصطناعي

  •  

    كتب : وائل الجعفري – مصطفى ابراهيم

     

    كشفت شركة "  F5 " ، المتخصصة في تطوير الحلول الرقمية ومجالات أمن وتسليم تطبيقات السحابة المتعددة، عن مشاركتها المرتقبة في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023، حيث تعتزم الشركة استعراض سلسلة من حلول التقنية الجديدة مثل القدرات شبكات السحابة المتعددة الجديدة (MCN) التي تعمل على توسيع خدمات التطبيقات والأمن وتوفيرها لواحدة أو أكثر من السحابات العامة، وعمليات النشر الهجينة، وبيئات كوبرنيتس الأصلية، ومواقع حافة الشبكة.

     

    وتمثل هذه الحلول الخطوة المبتكرة التالية في مسيرة تطور منصة F5 للخدمات السحابية الموزعة، والتي تمكن العملاء من دمج العمليات الشبكية بسهولة، وتتيح لهم تحسين أداء التطبيقات، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وامتلاك الرؤية والوضوح عبر وحدة تحكم وإدارة واحدة.

     

    وتشمل الحلول الجديدة أيضاً منصة الاتصال الموزع للتطبيقات السحابية (Distributed Cloud App Connect)، التي توفر نهج طبقات متكامل عبر وحدة تحكم وإدارة واحدة تجمع بين شبكات التطبيقات الشاملة والأمن الشامل، بالإضافة إلى السرعة وسهولة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة الاتصال الموزع للشبكات السحابية (Distributed Cloud Network Connect) مستويات أمنية عالية لعمليات الاتصال عبر المواقع السحابية والشركات المزودة للخدمات السحابية وتأتي هذه الحلول في أعقاب إصدار شركة F5 لتقرير "استراتيجية حالة التطبيقات 2023"، والذي خلص إلى أن 85% من الشركات تعمل على نشر التطبيقات الموزعة التي تغطي البنى التحتية التقليدية والحديثة وبيئات الاستضافة المتعددة.

     

    من جهته قال محمد أبو خاطر، نائب الرئيس لشركة F5 في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا:" تتسم عمليات النشر الموزعة بالتعقيد التشغيلي والتكلفة العالية، وتنقصها الشفافية ووضوح الرؤية، كما إنها تزيد من مخاطر التعرض للهجمات الإلكترونية.

     

    أضاف يمكن لشركة F5 الآن تقديم حلول تقنية تمتاز بقدرتها على العمل بكفاءة في مختلف البيئات السحابية، وتلبية احتياجات التطبيقات التقليدية والحديثة، وذلك بسهولة تامة دون أي تعقيد أو فقدان للتحكم والرؤية اللازمة".

     

    حماية الخدمات الرقمية بالاستفادة من قدرات أمن التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات الجديدة العاملة بالذكاء الاصطناعي تعتزم شركة F5 أيضاً استعراض قدراتها الأمنية، بما في ذلك التحسينات على تقنية التعلم الآلي الجديدة التي تهدف لتزويد محفظة الأمان السحابية من شركة F5 بقدرات اكتشاف متقدمة لواجهة برمجة التطبيقات المتقدمة، إلى جانب قدرات اكتشاف الاختلاف، والقياس عن بعد، والتحليل السلوكي.

     

    ويمكن لعملاء F5 الآن الارتقاء بالمشهد الأمني لديهم بالاستفادة من القدرات المتطورة باستمرار لمحرك تحليل البيانات، وقدرات السياسات الأمنية الموحدة. وتساهم هذه الإمكانات في تحقيق اتصالات آمنة بين التطبيقات من خلال واجهات برمجة التطبيقات التي تم التحقق من صحتها ومراقبتها، الأمر الذي يساعد في تقليل الوقت الذي تقضيه فرق الأمن الإلكتروني في تصحيح الإيجابيات الخاطئة، وتسريع وقت نشر الخدمات الجديدة.  فيما يلي أبرز النقاط:

     

    مستويات الأمان المحسنة لواجهة برمجة التطبيقات توفر حماية أكبر للتطبيقات الحديثة: خلافا لمزودي خدمات أمن المنتجات التي تعتمد على واجهة برمجة التطبيقات فقط، توفر F5 مجموعة من قدرات الاكتشاف التلقائي لواجهة برمجة التطبيقات، وتطبيق السياسة الأمنية الموحدة، والكشف عن حالات الاختلاف كجزء من خدمة حماية تطبيقات الويب وواجهات برمجة التطبيقات الموحدة (WAAP)، وتبسيط العمليات من خلال وحدة تحكم واحدة لحماية كل من التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات. ونظرا لعدم كافية عناصر التحكم الثابتة المستندة إلى ميزة التواقيع لتوفير الحماية للنقاط الطرفية لواجهة برمجة التطبيقات، فإن منصة F5 لحماية واجهة برمجة التطبيقات السحابية الموزعة (F5 Distributed Cloud API Security) تستخدم أفضل قدرات التعلم الآلي لاكتشاف التهديدات واجهة برمجة التطبيقات تلقائياً.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن