أمازون تضيف الإعلانات إلى منصتها "برايم فيديو" لمضاعفة الإيرادات

  • كتب : دينا عبد المنعم

     

     

    كشفت شركة أمازون أنها ستطرح إعلانات على الفيديوهات المقدمة عبر منصة "برايم فيديو" للبث الرقمي بدءاً من العام المقبل لتحذو حذو شركات البث الأخرى التي اتخذت خطوات مماثلة لرفع الإيرادات.

     

    وستطرح شركة التجارة الإلكترونية الإعلانات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا في أوائل عام 2024، تليها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمكسيك وأستراليا في وقت لاحق من العام، بحسب رويترز.

     

    وقالت الشركة في بيان الجمعة، إن خدمة بث الفيديو "برايم" ستضمن خياراً خالياً من الإعلانات مقابل 2.99 دولار شهرياً فوق ثمن الاشتراك الرئيسي في الولايات المتحدة.

     

    ويكلف الاشتراك الرئيسي حالياً 14.99 دولار شهرياً أو 139 دولاراً سنوياً، وقالت الشركة إنه ستتم مشاركة الأسعار الخاصة بالدول الأخرى في وقت لاحق.

     

    وحققت أمازون أرباحاً قيمتها 6.75 مليار دولار في الربع الثاني من العام مقابل خسائر بنحو ملياري دولار في الربع ذاته من العام الماضي على خلفية التحسن في كل من محركات النمو الرئيسية، التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

    وأنهت أمازون عام 2022 مع 168 مليون عضو في خدمة "برايم" في الولايات المتحدة، بحسب رويترز.

     

    تأتي تلك الخطوة تماشياً مع إجراءات مماثلة قامت بها شركات البث الأخرى بما في ذلك نتفلكس ووالت ديزني اللتان رفعتا أيضاً أسعار الاشتراك، للمساعدة في زيادة الإيرادات.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن