الرئيس السيسي يشهد جلسة “التحول الرقمي والأمن الغذائي” ضمن مؤتمر “حكاية وطن”

  •  

     

    شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات جلسة “التحول الرقمي والأمن الغذائي” وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    وحضر الفعاليات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

    وبدأت جلسة “التحول الرقمي والأمن الغذائي” ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز” المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي تحققت في قطاع الزراعة والاستخدام الأمثل للمياه ومعالجتها، وكذلك إعادة هيكلة مليون ونصف المليون فدان في الريف المصري، فضلا عن الوصول إلى 9 ملايين و 700 ألف فدان مقابل 8 ملايين فدان في عام 2014.

    وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير – خلال كلمته في فعاليات الجلسة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – أن حجم الاستثمار العام في قطاع الزراعة عام 2022 بلغ 38 مليار جنيه مقارنة بـ 5 مليارات جنيه عام 2014، كما تم استنباط 150 صنفا جديدا عالي الانتاجية مثل محاصيل القمح والأرز والذرة، بالإضافة إلى استنباط 30 صنفا لأهم محاصيل الخضر وكذلك المشروع القومي للصوامع والذي نتج عنه زيادة في السعة التخزينية لصوامع القمح.

    وعقب ذلك ألقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير كلمة أكد خلالها أن العالم لمس مؤخرا الدور المحوري الذي يلعبه قطاع الزراعة في منظومة الأمن الغذائي خاصة بعد ما تخطى تأثير إتاحة الغذاء البعد الاقتصادي والاجتماعي إلى البعد السياسي والأمن القومي.

    وقال القصير – خلال كلمته في فعاليات جلسة “التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين” ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – إن الدولة المصرية كانت قد أولت اهتماما كبيرا بهذا القطاع من خلال دعم الرئيس السيسي لهذا القطاع والتوجيه دائما باتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية لدعم قطاع الزراعة.

    واستعرض وزير الزراعة ملامح الدعم والإنجازات التي شهدها هذا القطاع وذلك من خلال بناء أنظمة زراعية وغذائية مستدامة أكثر صمودا وشمولا.. مبينا أن هذا الأمر سمح بتوفير احتياجات الشعب المصري من المنتجات الغذائية الزراعية في فترات عجزت فيها الكثير من الدول ومنها المتقدمة عن تحقيق هذه الهدف وفرضت بعضها سياسيات تقييد لصادراتها من السلع الزراعية، مؤكدا أن هذا كله إيمانا من الرئيس السيسي بأن لكل مواطن على أرض هذا الوطن العظيم الحق في الحصول على احتياجاته من الغذاء الآمن والصحي والمستدام.

     

     

     

     

     

     

    -

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن