الرئيس السيسي: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات له فرصة حقيقية للنمو في مصر

  •  

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات له فرصة حقيقية للنمو في مصر.
    جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز” المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    “هناك شباب وشابات بيلتحقوا بكليات مدة التعليم بها 4 سنوات، ويستطيع الطالب حال اقتناعه أن هذه المدة يؤديها في المنشآت التكنولوجية سيخرج منها بفرصة عمل حقيقية”.

    وتابع قائلا “نبحث على شباب وشابات في المجتمع قادرين أنه يلبوا الاحتياجات المحلية”.. مشددا على أن السوق العالمي يقدر يستوعب كل ما نقدمه بلا شك، كما يستطيع استيعاب حتى مليون فرصة عمل في السنة الواحدة.

    ووجه الرئيس السيسي النصيحة لأولياء الأمور بتوجيه أبنائهم إلى دراسة التكنولوجيا الرقمية، لما يوفره من فرص عمل واسعة محليا وعالميا.. مؤكدا على ضرورة تسويق فكرة قطاع الاتصالات الصادرات الرقمية في مصر للاستفادة منه.

    وقال “اكسروا الحواجز التي تدفعك للبحث عن شهادات في كليات لا يستوعب سوق العمل خريجيها، في حين أن هناك مجالات جديدة تتطلب خبرات ومهارات”.. لافتا إلى أنه سيكون هناك دراسة لمنح من يلتحق بهذا المجال خريجوها بكالوريوس وإتاحة الفرصة للدراسات العليا.

    وأوضح الرئيس السيسي قائلا “كنت أتحدث مع المجلس الأعلى للقضاء على ضرورة التفكير في موضوع الجرائم الإلكترونية، وضرورة تشكيل لجنة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، ولابد أن نعمل التشريعات اللازمة لمواجهة مثل هذه الجرائم”.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن