جون شير المدير التنفيذي للتقنية لىشركة سوفوس " ل " عالم رقمي " : للمرة الاولى اطلاق خدمتها الجديدة Sophos Incident Response Retainer للامن السيبرانى

  •  

    منصة موحدة تتيح خدمات أمن البريد الإلكتروني والبنية السحابية والشبكة والنقاط النهائية للمؤسسات

    توطيد العلاقات مع شركائنا الاستراتيجين أهم ادوات تطوير اسواق المنطقة

    رسالة دبى : خالد حسن

    أعده للنشر  : أمين قدري - عبد الرحمن يحي

    أكد  جون شير، المدير التنفيذي للتقنية لدىشركة  سوفوس" Sophos " ، العالمية المتخصصة في ابتكار وتوفير الأمن السيبراني كخدمة ، ردا على سؤال " عالم رقمي " عن اهم ملامح مشاركة الشركة فى معرض فعاليات جيتكس جلوبال 2023 الذي أنها تستعرض حلولها وخدماتها المتقدمة للأمن السيبراني، بما فيها حلول سوفوس للكشف والاستجابة المدارة MDR كما تستعرض الشركة خدمتها الجديدة Sophos Incident Response Retainer، والتي تزود المؤسسات بإمكانات الوصول السريع إلى خدمة الاستجابة للأحداث – وهي اول خدمة من نوعها في القطاع نظرًا لتكلفتها الثابتة، حيث تتضمن 45 يومًا من الكشف والاستجابة المدارة على مدار الساعة موضحا أن المعرض الأكبر للتقنية في المنطقة ويوفر لنا منصة مثالية لاستعراض أفضل حلولنا الأمنية ولقاء عملائنا وشركائنا وتعزيز شبكة القنوات لدينا .

    وعن اهم مزايا هذه الخدمة قال انها تتيح لمختصي الاستجابة للأحداث لدى سوفوس أن يتعاملوا سريعًا مع الهجمات السيبرانية للتحقق منها والبدء بتصويب الأوضاع فورًا. كما تتضمن الخدمة إمكانات مسح نقاط الضعف الخارجية وأدلة الجاهزية الحرجة التي تمكّن المؤسسات من تحسين إمكانات الأمن بشكل استباقي عبر تحديد وحلّ المشاكل بشكل يقلل احتمالات وقوع الخرق الأمني.

    وردا على سؤال "عالم رقمى " حول رؤية الشركة لتقليل التهديدات الالكترونية التى تتعرض لها المؤسسات عبر البريد الالكترونى قال جون تركّز سوفوس على منصتها المتكاملة للحماية عبر تقديم الأمن السيبراني كخدمة، فهي توفر واجهة موحدة لأمن البريد الإلكتروني والبنية السحابية والشبكة والنقاط النهائية، مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل التهديدات البشرية وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة التي تدمج بين أدوات الطرف الثالث ومزودي الأمن السيبراني الآخرين من أجل توفير الحماية الاستباقية وضمان راحة العملاء.

    وفيما يتعلق بالاتفاقيات الجديدة لتعزيز تواجد الشركة فى المنطقة قال ان سوفوس وقعت اتفاقية مع شركة ستارلينك – إحدى شركات مجموعة Infinigate – لتصبح شريك توزيع لها في منطقة الشرق الأوسط وبلاد الشام. وستعمل ستارلينك على توزيع وتسويق مجموعة سوفوس المتطورة من الحلول عبر شبكتها الواسعة للقنوات، بما فيها خدمات الكشف والاستجابة المدارة MDR وخدمات الأمن السيبراني للنقاط النهائية والتراسل. وتسري هذه الشراكة اعتبارًا من 20 نوفمبر 2023.

    أضاف الشراكة مع ستارلينك تستعدنا على تقديم خدمات الأمن السيبراني للمؤسسات في الشرق الأوسط. فالمجرمون السيبرانيون يعززون قدراتهم بشكل متواصل، بينما تظهر أبحاث سوفوس أن الهجمات المختلفة، ومنها هجمات طلب الفدية، تحدث خلال ساعة من التمكن من دخول الشبكة.

    أكد المدير التنفيذي للتقنية لدىشركة  " سوفوس " أن مهمتنا تتمثل في تزويد المؤسسات بالحلول الأكثر فعالية للأمن السيبراني، والتي من شأنها أن توفر لهم الحماية وتمكنهم من الكشف عن الهجمات وعلاج آثارها. وبفضل الشبكة الواسعة لستارلينك وخبرتها العميقة في المجال، فإننا واثقون من قدرتنا معًا على تمكين المؤسسات من الدفاع عن أصولها الرقمية بكفاءة."

    وحول أوجه الدعم التى تقدمها الشركة لشركائها فى المنطفة قال جون قناعتنا ان الشراكة الاستراتيجية مع شركائنا المحليين بدول المنطقة ستمكننا من تزويد العملاء بالحلول الأمنية الدفاعية والاستراتيجية المدعومة بخدماتنا المتفوقة وإمكانات الدعم الفني والميداني. كما إننا نعمل على تعزيز قدراتهم و إمكانياتهم للمبيعات والتسويق حيث شراكات قنواتنا الاستراتيجية ترسّخ قدرتنا على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتعريف العملاء المحتملين بما نقدمه من منتجات وحلول، إلى جانب إقامة علاقات مؤثرة في القطاع لتحقيق هدفنا الرئيسي وتعزيز حصة سوفوس في أسواق المنطقة."

    كما قام شير بعرض نتائج تقرير السجل النشط وأثر الذكاء الاصطناعي على الجريمة السيبرانية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن